جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 05:50 مـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

136 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية بالشرقية

جانب من جولة وكيل وزارة التعليم بالشرقية
جانب من جولة وكيل وزارة التعليم بالشرقية

انطلقت في التاسعة من صباح، اليوم السبت، امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية، وسط تطبيق كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية حفاظا على صحة وسلامة الطلاب والمراقبين والعاملين بالمدارس.

ويؤدي نحو ١٣٦ ألفا و٥٠٠ طالب وطالبة، امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2021/2022، وذلك في ٧٦٥ لجنة امتحانية داخل ١٠٩٠ مدرسة على مستوي ٢٠ إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

وقال رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم، إنه تم التنسيق بين مديريات التربية والتعليم، والصحة، وهيئة التأمين الصحي، ورؤساء المراكز والمدن، لتوفير الجو الملائم للطلاب لأداء الامتحان بسهولة ويسر، مع التطبيق الحاسم للإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد داخل المدارس واللجان الامتحانية.

وأشار إلى جاهزية اللجان الامتحانية لاستقبال الطلاب، لأداء الامتحان وذلك بعد إجراء أعمال التطهير والتعقيم بها وتوفير الجو الملائم للطلاب لأداء الامتحان من تهوية وإضاءة جيدة، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الشؤون الصحية لتوفير طبيب أو زائرة صحية في كل مدرسة بها لجان امتحانية لمواجهة حالات الطوارئ.