جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 06:38 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
الأهلي يجدد شهادة التوافق مع المعيار الدولي لاستمرارية الأعمال ISO 22301: 2019 ”بروا ابائكم تبركم ابنائكم” .. قبل ما تحجر علي ابوك افتكر ”دراما الشحاذين” .. كوميديا سوداء تبحث عن النور في المهرجان الختامي لنوادي المسرح 31 حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأحد وكيل تعليم البحيرة يشيد بأبنائنا الطلاب ويؤكد على استمرار الدعم لأبنائنا طلاب التربية الخاصة تعرف علي تفاصيل ما سيدور بين ولي العهد السعودي وسوليفان من اتفاقات استراتيجية انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالبحيرة برئاسة السروجى وفد نقابة البترول يلتقى اتحاد عمال الشغل التونسى لتبادل الخبرات الدقهلية حصدت ثمانى مراكز أولى في المسابقة الثقافية المشتركة بين التعليم والأوقاف تفاصيل إفتتاح الدورة 31 للمهرجان الختامي لنوادي المسرح بالسامر شوبير يكشف عن موقف صلاح من الإنضمام لمنتخب مصر بعد نهاية موسمه مع ليفربول المؤتمر الصحفي الثالث للإتحاد المصري لطلاب الصيادلة: نجاح باهر يناقش قضايا الصيدلة ويُطلق القمة المهنية الأولى

وفاة الكاتب الصحفي عبد الحكيم الأسواني

عبدالحكيم الاسواني
عبدالحكيم الاسواني

توفي اليوم الأحد الكاتب الصحفي عبدالحكيم الأسواني، مدير تحرير جريدة «المصري اليوم»، متأثرا بتدهور حالته الصحية في الآونة الأخيرة.

ويعد رحيل «الأسواني» سابع حالة وفاة في الأسرة الصحفية خلال يناير 2022، حيث سبقه ياسر رزق، وزينب منتصر، وسامي متولي، وإبراهيم حجازي، ومحمد فودة، ووائل الإبراشي.

ومن المقرر تشييع جنازة الكاتب عبد الحكيم الأسواني من مسجد صلاح الدين في منطقة المنيل عقب صلاة الظهر اليوم.

وكان الأسواني خضع للعلاج الفترة الأخيرة عدة مرات، بعد تعرضه لأكثر من وعكة صحية شديدة، بحسب أسرته وزملائه.

وتولى الأسواني منصب نائب رئيس تحرير المصري اليوم، وأشرف لسنوات على قسم المحافظات، ثم تولي منصب مدير تحرير الجريدة ومشرفا على القسم السياسي بها.

وتخرج الكاتب الصحفي عبد الحكيم الأسواني ابن مدينة أسوان في كلية الإعلام دفعة عام 1986، وهي الدفعة التي تخرج فيها أيضا عدد كبير من الكتاب والإعلاميين الذين ذاع صيتهم في مهنة الصحافة والإعلام.