جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 09:49 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

العثور علي جثتين متفحمين أسفل ركام عقاري الحسين

عثرت أجهزة الأمن بالقاهرة، خلال فحص حطام عقاري الحسين المحترقين، على جثتين متفحمين تم نقلهما إلى المشرحة تحت تصرف النيابة.

من جهة أخرى كشفت عمليات رصد الخسائر ،عن عدم إصابة الشقة التي كان يمتلكها الشيخ محمد متولي الشعراوي بأي أذى، إثر احتراق عقارين مجاورين له بمنطقة المشهد الحسيني بالجمالية، موضحة أن تلك الشقة لم تعد ملكا للإمام الراحل أو لورثته، لأنه تم بيعها لأشخاص آخرين.

وانتهت قوات الحماية المدنية بالقاهرة من عمليات الإطفاء والتبريد، في حريق الحسين بالجمالية، حيث تم إنقاذ كافة العالقين داخل العقاريين المحترقين ، فيما أصيب 12 شخصا بإصابات متفرقة واختناقات ، تم نقلهم إلى المستشفيات وتقديم الرعاية الكاملة لهم بناء على تعليمات اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة.

من جانبه أشرف اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على عمليات إطفاء الحريق الذى نشب بشارع الأزهر خلف المشهد الحسيني نتيجة احتراق كابل كهربائي امتد لعقارين وأسفر عن 12 مصابًا بحالات اختناق تم نقلهم إلى مستشفى الحسين الجامعي.

وكانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة قد تلقت بلاغًا بوجود حريق نتج عن كابل كهرباء أسفل العقار رقم ٣ شارع الباب الأخضر بجوار المشهد الحسيني وامتد الحريق من أسفل العقار إلى الدور الأول والثاني والى العقار رقم ٤ و 5.

وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة لموقع الحريق وتم الإطفاء.

وأكد محافظ القاهرة الذى الذى انتقل لموقع الحريق فور نشوب على سرعة إزالة آثار الحريق عقب انتهاء النيابة العامة والبحث الجنائي من معاينة المكان لبيان أسباب الحريق ، كما وجه المحافظ بتقديم الرعاية الطبية الكاملة لمصابي الحادث .

وفي سياق متصل أمرت النيابة بتفريغ كاميرات المراقبة بمحيط بلاغ الحريق لكشف ملابساته واستعجلت تقرير المعمل الجنائي لبيان سبب الحريق وحصر الخسائر والتلفيات، كما استعجلت تحريات المباحث حول الحادث وسؤال شهود العيان .

وأكدت وزارة الأوقاف أن الحريق الذي نشب بجوار مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه لم يصب المسجد بأي ضرر والحمد لله، ونتمنى للجميع السلامة .

وأوضح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف في بيان قائلا : وجهت على الفور كلا من رئيس القطاع الديني و مدير مديرية الأوقاف القاهرة، وكنت أتابع الأمر معهم لحظة بلحظة ، نسأل الله عز وجل السلامة للجميع ، وأن يسلم الجميع من كل سوء.