الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 06:08 صـ 2 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«الجزائر»: 3 أشخاص أضرموا النيران بشكل متعمد في محاصيل زراعية

جانب من الحرائق في الجزائر
جانب من الحرائق في الجزائر

أعلن الدرك الوطني الجزائري في ولاية الطارف ضبط 3 أشخاص قاموا بإشعال النار بشكل متعمد في محاصيل زراعية.

جاء ذلك بالتزامن مع مواصلة رجال الإطفاء الجزائريون اليوم للعمل على القضاء على سلسلة من الحرائق التي أودت بحياة العشرات وخلّفت دمارا واسعا.

ويأتي ذلك في الوقت الذي أرتفع فيه إجمالي ضحايا الحرائق التي وقعت منذ أمس، في 14 ولاية بالجزائر إلى 37 حالة وفاة، بجانب مئات الجرحى في حصيلة رسمية أولية، وذلك بحسب ما أفادت وسائل إعلام جزائرية.

وعلى أثر الحرائق ووسط محاولات رجال الإطفاء للسيطرة على الحريق، فقد تم إجلاء ما يقرب من 100 امرأة و17 طفلاً حديثي الولادة من مستشفى بالقرب من الغابة في منطقة سوق أهراس الجبلية ، وفقاً لما ذكرته وكالة فرانس برس.

ونشر التلفزيون الجزائري لقطات لأشخاص يهربون من منازلهم المحترقة ، فيما أفادت وسائل إعلام محلية إنّ 350 شخصاً فرّوا من منازلهم.

والجدير بالذكر أن وصل عدد الحرائق نحو 39 حريقاً ضربت أجزاء مختلفة من شمال الجزائر، بحسب خدمة الإطفاء.

ويشار إلى أنه منذ أوائل أغسطس، اندلعت 106 حرائق في البلاد دمرت 800 هكتار من الغابات و1800 هكتار من الغطاء النباتي، وفقاً لما ذكره وزير الداخلية كامل بلجود الذي قال إنّ بعض هذه الحرائق كان متعمّداً.

ويذكر أن هناك مخاوف من تكرار حرائق العام الماضي التي أودت بحياة 90 شخصاً على الأقل ، كما دمّرت 100 ألف هكتار من الغابات والأراضي الزراعية في شمال البلاد.