جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 02:35 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ضبط جبن رومى غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالبحيرة

حملة فى البحيرة
حملة فى البحيرة

شنت إدارة الرقابة والمتابعة بالدیوان العام بمحافظة البحيرة، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة إيتاى البارود وجهاز حماية المستهلك وإدارات (الطب البيطري والتموين ومراقبة الأغذية) حملة مكبرة للمرور على مطاعم ومحلات وثلاجات التجميد والتبريد.

وأسفرت الحملة عن ضبط ٧٥ قرص جبن رومي بإجمالي ٩٧٥ كجم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وضبط ٢٧٩٣ كرتونة لحم جاموس لحين مطابقة الرسالة من ميناء الإسكندرية وتم سحب عينة لإرسالها للمعامل، وسحب ٣ عينات لحوم مختلفة من قبل مراقبة الأغذية لإرسالها للمعامل، وتحرير ٨ محاضر جنح صحية.

كما تم تحرير عدد ٣ مذكرات غلق لعدد من المحلات مختلف. الأنشطة كونها تدار بدون ترخيص ، و تحرير عدد ٥ محاضر لعدد من المحلات مختلفة الأنشطة لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم وجود فواتير ضريبية وعدم الإعلان عن سياسة الاستبدال والاسترجاع بمعرفة جهاز حماية المستهلك.

واجدير بالذكر أن اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، وجه بضرورة تكثيف الحملات الرقابية على منشآت بيع وتداول الأغذية للتأكد من مطابقة السلع المعروضة من حيث مصدرها وتاريخ صلاحيتها ومدى الإلتزام بالقوانين والإشتراطات الصحية حفاظاً على صحة المواطنين.