جريدة الديار
السبت 18 مايو 2024 03:40 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أمطار غزيرة يصاحبها انخفاض درجات الحرارة ورياح شديدة بكفر الشيخ

سحب تجمعات مياه الأمطار
سحب تجمعات مياه الأمطار

وجه اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، جميع أجهزة المحافظة برفع درجة الاستعداد القصوى، ونشر المعدات وسيارات شفط مياه الأمطار من الشوارع والميادين بالمدن والقرى، لسرعة شفط المياه المتراكمة في أفنية المدارس والمعاهد الأزهرية، والشوارع وعلى طرق المحافظة لضمان تسيير حركة المرور، مع مواجهة سوء الأحوال الجوية والتدخل السريع في أي حالات طارئة.

تعرضت مدن وقرى محافظة كفرالشيخ، اليوم الجمعة، لهطول أمطار غزيرة على جميع المناطق، بالإضافة إلى حركة الرياح وانخفاض في درجات الحرارة، وأدت الأحوال الجوية السيئة وبرودة الجو إلى نقص الكميات المعروضة من الأسماك والخضر بالأسواق، لتوقف عمليات الصيد وخلو الحقول من المزارعين بسبب سوء الأحوال الجوية.

كما تسببت الأحوال الجوية السيئة في انقطاع التيار الكهربائي عن بعض مناطق القرى والعزب والتجمعات السكانية، وإغراق الشوارع بمياه الأمطار، حيث تحولت الطرق الترابية إلى برك من المياه وأوحال، وأدت الى توقف الصيد في المزارع السمكية ونهر النيل وبحيرة البرلس.

حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة، موجة من عدم الاستقرار مع إنخفاضاً نسبياً فى درجات الحرارة الحرارة ليسود طقس بارد نهاراً، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء .

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد نشاط للرياح، وأمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحياناً قد تكون مصحوبة بحبات البرد على فترات متقطعة.

وشدد محافظ كفرالشيخ، على قيام غرفة عمليات بالمحافظة، بالتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وكافة الأجهزة التنفيذية بمتابعة الموقف، أولا بأول، والتعامل الفوري مع المواقف الطارئة والأمطار، والتحرك العاجل لإزالة آثار المياه من الشوارع، وإصلاح خطوط الكهرباء التي تسببت الرياح والأمطار في تلفها.