جريدة الديار
الأحد 5 مايو 2024 10:40 صـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محمد موسى ناعيا الفنانة عايدة عبدالعزيز: مصر خسرت ممثلة مهمة

عايدة عبدالعزيز
عايدة عبدالعزيز

نعى الإعلامي محمد موسى، الفنانة الكبيرة عايدة عبد العزيز، التى رحلت عن عالمنا أمس الخميس، بعد صراع مع مرض الزهايمر عن عمر ناهز 86 عامًا.

وقال محمد موسى، خلال تقديم برنامج "خط أحمر" على قناة "الحدث اليوم"، إن "مصر خسرت ممثلة مهمة جدًا رحلت المبدعة العظيمة، الفنانة عايدة عبد العزيز بعد صراع مع المرض، تاركة بصمة كبيرة مع الجمهور، حيث قدمت عددا من الأعمال السينمائية والدرامية البارزة".

يشار إلى أن الفنانة عايدة عبد العزيز، هى زوجة الفنان الراحل أحمد عبد الحليم، تخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1959، ومن أشهر أعمالها في السينما أفلام "علي ورق سيلوفان، وخرج ولم يعد، والنمر والأنثى"، ومن أشهر أعمالها في التليفزيون مسلسلات "زينب والعرش، والمرايا، وهالة والدراويش، ومحمد رسول الله إلي العالم"، وفى المسرح قدمت مسرحيات "دائرة الطباشير، النجاة، ملك يبحث عن وظيفه، طائر البحر، المهاجر، لعبة السلطان، أنتيجون"، إلى جانب العديد من السهرات التليفزيونية والإذاعة.

توفيت أمس الخميس، الفنانة عايدة عبد العزيز بعد صراع مع المرض، عن عامر ناهز 92 عاما ، بعد وعكة صحية أصابتها مؤخرا، وفقا لما كشفته ابنتها في تصريحات سابقة ، حيث خرجت الجنازة اليوم من مسجد الشرطة في مدينة 6 أكتوبر عقب صلاة الجمعة، ودفن الجثمان في مقابر العائلة.

وأعرب عدد من الفنانين والجمهور، عن صدمتهم لرحيل الفنانة القديرة، التي ابتعدت عن الأضواء منذ سنوات، بعد معاناتها مع مرض ألزهايمر.

تركت عايدة عبد العزيز بصمة مع الجمهور، حيث قدمت عددا من الأعمال السينمائية ومنها أفلام "النمر والأنثى" للزعيم عادل إمام، و"حائط البطولات"، وغيرها من الأفلام منها "عفاريت الأسفلت، فجر الإسلام، هليوبلس، خلطة فوزية، كشف المستور، بوابة إبليس، الحرامى والعبيط، خرج ولم يعد".

كما شاركت فى عدد من الأعمال التليفزيونية، أبرزها "يوميات ونيس"، "ملكة فى المنفى"، "أوراق مصرية"، "الفرار من الحب"، "كعب داير"، "الحفار، ضمير أبلة حكمت".

ومن أبرزها تصريحاتها فى أحد البرامج أنها تعانى من الوحدة حاليًا خاصة وأنها تعيش بمفردها بعد هجرة أولادها إلى ألمانيا وأمريكا، مؤكدة أنها تضع كراسى خلف باب شقتها، كما أكدت أنها نادمة على أنها قامت بتعليم أولادها فى الخارج لأنهم ارتبطوا بأعمالهم هناك.