جريدة الديار
الأحد 12 مايو 2024 11:27 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

جوتا يكشف توقعه لبطل كأس الأمم الأفريقية

جوتا مع صلاح وماني
جوتا مع صلاح وماني

كشف مهاجم منتخب البرتغال ونجم فريق ليفربول دييجو جوتا المنتخب عن يتوقعه للمنتخب الذي سيحصد كأس الأمم الأفريقية خلال المباراة النهائية التي ستجمع منتخب الفراعنة ومنتخب اسود السنغال، مساء الاحد بالعاصمة الكاميرونية ياوندي في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة.

تأهل منتخب مصر للنهائي

تمكن منتخب مصر من التأهل للمباراة النهائية بعدما تخطي 3 فرق مرشحة لحصد البطولة وهي كوت ديفوار والمغرب و الكاميرون أصحاب الأرض مساء الخميس، بركلات الترجيح.

تأهل منتخب السنغال للنهائي

تأهل منتخب السنغال إلى المباراة النهائية، بعد تقديم عرض قوي وحقق فوز مستحق على منتخب بوركينا فاسو بنتيجة 3-1.

مصر تواجه السنغال 3 مرات

يلتقي منتخبا مصر والسنغال في نهائي كأس الأمم الأفريقية مما يعني ان مواجهة بين ثنائي ليفربول، محمد صلاح وساديو ماني، مع العلم أنها ستتكرر مرتين في شهر مارس عندما يتواجهان في الجولة النهائية من التصفيات الإفريقية لبطولة كأس العالم في قطر 2022.

جوتا يكشف المنتخب الذي يتمنى حصوله على البطولة

ظهر نجم منتخب البرتغال دييجو جوتا في بث مباشر عبر تطبيق "تويتش"، حيث قال في تصريحات نشرتها شبكة "anfieldtalk" الإنجليزية: "أعتقد أن السنغال لديها فريق أقوى ولكن إذا كان علي اختيار فريق، فأنا أختار مصر".يُذكر أن دييجو جوتا برتغالي الجنسية، مثل كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر.

كلوب يعلق علي مواجهة صلاح زماني

وعلق الالماني يورجن كلوب علي المواجهة التي ستجمع نجمي فريق الريدز في نهائي كأس الأمم الأفريقية يوم الاحد، وقال على هامش المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة كارديف سيتي بكأس الاتحاد الإنجليزي: "إنه لإنجاز عظيم أن يصل كلا لاعبينا إلى النهائي".

وأضاف كلوب: "لقد لعب نابي كيتا بطولة استثنائية أيضًا مع غينيا، إنها بطولة ناجحة حقا لأولادنا وستكون مثيرة".

كلوب يحدد موعد عودة صلاح وماني

وبشأن موعد عودتهما: "أعتقد أنهما سيكونان جاهزين لخوض مباراة ليستر سيتي الخميس المقبل".

وأشار المدرب الألماني: "سنمنح استثناء للفائز منهما ليسافر أولاً لبلاده للاحتفال مع الجماهير، ثم يعود يوم الثلاثاء أو الأربعاء، سنرى".

وأتم تصريحاته قائلًا: "أنا سأتحدث أولًا مع ساديو ماني ومحمد صلاح، لأعرف حالتهما أيضًا، لقد خاضا العديد من المباريات".