جريدة الديار
السبت 18 مايو 2024 01:17 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على لائحة مكافآت كأس أمم إفريقيا

منتخب مصر
منتخب مصر

ساعات قليلة ويسدل الستار على بطولة كأس أمم إفريقيا 2021، المقامة في الكاميرون، والتي انطلقت يوم 6 يناير من الشهر الماضي.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة السنغال، في نهائي كأس أمم إفريقيا، والمقرر لها في التاسعة من مساء غدًا الأحد، على ملعب أولمبي بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

وتأهل منتخب مصر إلى المباراة النهائية بعد الفوز على الكاميرون بركلات الترجيحي بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب أولمبي بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، بينما بلغ المنتخب السنغالي نهائي البطولة على حساب منتخب بوركينا فاسو إثر فوزه عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحيد،في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "أحمدو أهيدجو" في العاصمة الكاميرونية ياوندي أيضا.

حكم مباراة مصر والسنغال

ويدير مباراة مصر والسنغال الجنوب إفريقي فيكتور جوميز، ويساعده مواطنه، زخاري سويلا، وتاني سورو من ليسوتو، في حين سيكون جان جاك ندالا من الكونغو الديمقراطية حكما رابعا، بينما سيشرف على تقنية الفيديو "VAR" الحكمان المغربيان عادل زوراق بشرى وزكريا برنس.

مكافآت كأس أمم إفريقيا

أعلنت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي زيادة جوائز البطولة قبل انطلاقها، حيث المنتخب الذ يصل لنصف نهائي كأس أمم إفريقيا، على 2.2 مليون دولار، بعد أن كانت مليوني دولار لا غير.

ويحصل صاحب المركز الثاني على 2.75 مليون دولار، وقد كانت في السابق 2.5 مليون، أما البطل، فأصبح يحصل على 5 ملايين دولار، بدلاً من 4.5 مليون فقط.

ويحصل صاحب المركز الثالث على 2 مليون و200 ألف دولار، بزيادة 200 ألف دولار، بينما يحصل صاب المركز الرابع، على 1.175 مليون دولار.