جريدة الديار
الأربعاء 8 مايو 2024 07:14 مـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«إسراء بهنسي» شغل الهاند ميد بسيط وسهل ويتيح العمل من المنزل ويحقق أرباح كثيرة

إسراء بهنسي
إسراء بهنسي

شغل الهاند ميد من المشغولات اليدوية التي يمكن لأى فتاة العمل بها داخل المنزل، وفي أى وقت ولا يحتاج إلى مجهود كبير، وهناك أنواع كثيرة من الهاند ميد منها مشغولات الخياطة والكروشيه والمنتجات الجلدية والرسم على الجدران وكلها تجني الكثير من الأموال دون الحاجة إلى الخروج من المنزل.

«إسراء بهنسي» طالبة بكلية تربية نوعية قسم فنية، أحبت أن تصنع لها مكانة فى وسط عالم الهاند ميد، بدأت فى طريق الإبداع منذ الثانوية العامة، وسعت لتحقيق شغفها وحبها لتصميم الهاند ميد فى السنة الأولى من المرحلة الجامعية، وبدأت فى تصميم السلاسل والانسيالات.

بداية تصميم شغل الهاند ميد

قالت «إسراء» أُحب شغل الهاند ميد منذ أن كان عمرى 18 عاماً، وبدأت اشتغل فى التصميمات فى المرحلة الجامعية، واكتسبت المهارة فى المهنة من خلال دراستي فى كلية تربية نوعية ودراسة مادة المعادن، وتعلمت كيف أشكل المعادن والاكسسوارات.

وأضافت «إسراء» شغل الهاند ميد بسيط وسهل ويمكن لكل فتاة ممارسته داخل منزلها دون الحاجة إلى الخروج ويحقق أرباح كثيرة، ويعتبر مجال مختلف وغير تقليدى، كما يعتبر عمل حر، ويتيح لكل فتاة ممارسته أثناء الدراسة وتحقيق أرباح تساعدها في المصاريف، مشيرة أنها تستخدم أدوات حادة مثل المنشار ومثقاب ومنجله وأسلحة عند صناعة السلاسل.

إسراء: شغل الهاند ميد لا يحتاج إلى وقت

وتابعت «إسراء» لا أحتاج إلى وقت كثير في تصنيع السلاسل، فقد استغرق ساعة أو أقل حسب السلسة أو الأكسسوار، وشاركت بشغلي في أربع معارض، وكان أهلي وأصدقائي دائما شجعونى على صنع السلاسل وغيرها.

وأردفت «إسراء» إنها تنصح كل فتاة بالعمل دون توقف، والسعي لتحقيق الحلم دون توقف، وتنصحها بعدم الاستسلام أو التأثير بالفشل، ولابد من المحاولة والاستمرار والثقة بالله والنفس، مضيفة أنها تتمنى أن تصبح مهندسة ديكور، وتمتلك اتيلية هاند ميد.