جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 12:00 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

لماذا خسر الأهلي من بالميراس البرازيلي؟

الأهلي وبالميراس
الأهلي وبالميراس

فقد فريق الأهلي المصري فرصة ذهبية لتحقيق إنجاز تاريخي كبير في التأهل للمباراة النهائية ببطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم المقامة في مدينة أبو ظبي الإماراتية، بعد خسارته أمس في دور نصف النهائي ضد فريق بالميراس البرازيلي بنتيجة 2-0.

وهناك عدة أسباب حرمت فريق الأهلي المصري من تحقيق انجاز تاريخي تستعرضه جريدة الديار في التقرير التالي.

الخوف الزائد من فريق بالميراس

وضح من سير أحداث الشوط الأول من مواجهة فريق الأهلي المصري وفريق بالميراس البرازيلي، أن بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق النادي الأهلي كان يخشى الفريق البرازيلي وترك له الاستحواذ في الشوط الأول حتى سجل الفريق البرازيلي هدفين من هجمات مرتدة وأخطاء دفاعية ساذجة وبخاصة في الهدف الأول.

وعندما ضغط الأهلي علي فريق بالميراس للعودة في النتيجة اتضح أن الأهلي قادر على الظهور بشكل جيد وان فريق بالميراس ليس بالفريق المرعب الذي كان يخشاه المدير الفني للمارد الأحمر ويمكن بسهولة التسجيل في مرماه عندنا ضغط هجوميا على دفاع الفريق البرازيلي.

أخطاء في تشكيل المباراة

كان من أسباب خسارة فريق الأهلي من فريق بالميراس أخطاء موسيماني في تشكيل المباراة، حيث قام باشراك عمرو الرسولية في خط الوسط وهو مجهد من المشاركة مع منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث وضح ذلك في عدم قدرته على بذل مجهود في قطع الكرة أو التمرير الدقيق واتيحت له فرصتين في التسديد أطاح بهما خارج المرمي.

كما أبقي موسيماني مهاجم الفريق محمد شريف علي مقاعد البدلاء ولم يشركه في البداية رغم انه كان يحتاج الدعم من مدربه ليعوض عدم مشاركته مع منتخب مصر، حيث كان يجب علي المدرب الجنوب أفريقي استغلال دافعية شريف في هذا اللقاء، حيث كانت أن لمشاركة شريف واحمد عبد القادر وحمدي فتحي في الشوط الثاني أثره في الفاعلية الهجومية المارد الأحمر.

ظهور بعض اللاعبين بمستوي متواضع

تسبب ظهور بعض لاعبي الفريق الأحمر بمستوي متواضع، ويأتي في مقدمتهم حسين الشحات الذي يمتاز بإيقاعه البطيء في إنهاء الهجمات وقلة التركيز وعدم اتخاذ القرار الصحيح في التمرير أو إنهاء الهجمة ولم يثبت نفسه انه لاعب قادر علي ارتداء تيشرت المارد الأحمر.

ظهر طاهر محمد طاهر في لقاء بالميراس البرازيلي بمستوي متواضع ولم يقدم المردود المتوقع منه وغير منتج ويفقد الكرة بسبب الاحتفاظ بالكرة وعدم التمرير السريع للكرة.