جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 01:45 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مصطفى بكري: مصر حققت أعلى معدل صادرات في تاريخها

مصطفي بكري
مصطفي بكري

أشاد الإعلامي مصطفى بكري، بتحقيق الصادرات المصرية أعلى معدل في تاريخها.

وقال بكري خلال برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد «الآن لدينا أمل في بكرة، لأول مرة نحقق أعلى صادرات وهذا مؤشر مهم لم يكن يحقق لولا الإصلاح الاقتصادي».

وتابع بكري «الرئيس السيسي ليس ضد الرأي والرأي الآخر، مش الأمريكان اللي هيدونا درس في حقوق الإنسان، بصوا في المرآة وشوفوا بتتعاملوا مع الناس إزاي»، مضيفا «توجد أمور خاصة بالأمن القومي الدولة حريصة عليها».

وأشاد بالمشروعات التي تنفذها الدولة قائلا «البلد كلها بتحاول تبني، البعض يوجه خطاب محبط للمواطنين ويساهم في تنفير الاستثمار، يوجد تحديات وفقر مدقع، لكن في الوقت ذاته البلد يواجه تحديات، لم يشعر أحد بغياب أي سلعة في ظل أزمة فيروس كورونا، نحتاج إلى إعادة النظر في أمور كثيرة، وأخذ العبرة من التجارب الماضية».

وأضاف «من مسؤوليتي ومسؤوليتك توعية الناس بأننا في فترة انتقالية، وأننا أمام تحديات كثيرة، الرئيس السيسي وضع روحه على كفه في 3 يوليو، وطلعنا في التظاهرات ورددنا انزل يا سيسي أنت رئيسي»، متسائلا «هل يمكن غض البصر عن المشروع الوطني ؟ البعض يردد الشائعات لشيطنة كل شئ في البلد».

وأشار بكري إلى أن الجيش المصري يحتل المرتبة الأولى في الشرق الأوسط، والـ 12 عالميا، مردفا «أنا مدرك بحالة الناس، لكن مدرك في الوقت ذاته أن الغد الآتي سيكون أفضل، نحن مع الدولة ومؤسساتها والرئيس طالما لديه مشروع وطني يعبر عننا، السيسي يعمل على مدار 24 ساعة من أجل المواطنين».