جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 04:26 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مدارس التربية الفكرية بدمنهور يحصدون المراكز الأولى على مستوى الجمهورية جامعة دمنهور تحتفل باليوم العالمي للمتاحف ” صور ” وكيل تعليم البحيرة يقرر إحالة طالب للتحقيق بأحد لجان الشهادة الإعدادية واستبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول نائب محافظ البحيرة تستقبل وفد لجنة الشئون الخارجية الصينى بمدينة رشيد ” صور ” شعلة يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني رئيس هيئة تنشيط السياحة يستقبل وفدا من أعضاء مهرجان الإسكندرية السينمائي وزيرة البيئة : ٣٠٠ مليون يورو إستثمارات في مجال التوافق البيئي في الصناعة و٢٥٠ مليون يورو إستثمارات مستقبلية مفاجأة في قضية سيدة بورسعيد المتهمة بتخدير ابنها لاستخراج أعضاءه إسرائيل تستهدف قياديًا بحزب الله ومرافقه على طريق دمشق-بيروت جالاتا سراي يتنافس مع أندية تركية على ضم النني ومحمد عبد المنعم 5 مشروبات طبيعية للحصول على بشرة رطبة خلال الطقس الحار روسيا تسيطر على بلدة جديدة في مقاطعة خاركيف

الزمالك يخسر من بورجوس الإسباني في مونديال الأندية لكرة السلة

خسر فريق الزمالك مباراته ضد فريق سان بابلو بورجوس، الإسباني بنتيجة 78 -61، في اللقاء الذي أقيم ضمن مباريات في كأس العالم للأندية لكرة السلة والتي تقام في مصر خلال الفترة من 11 إلى 13 فبراير، على صالة حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر بتواجد 2000 مشجع، ويعد الزمالك أول فريق مصري وأفريقي يشارك في مونديال الأندية لكرة السلة.

الشوط الأول

قدم فريق الزمالك عرض جيد مع بطل العالم وحامل لقب البطولة السابقة فريق بورجوس الإسباني، وانتهي الربع الأول من الشوط الأول بنتيجة 32-16 وتألق من فريق الزمالك صانع العابه ادجار سوزا ومصطفي مكاوي كيجو ومن الفريق الإسباني تألق جيرارد ادجار الذي تمكن من تسجيل أكبر عدد من النقاط للفريق الإسباني، وانتهى الشوط الأول بنتيجة 44 -34 للفريق الإسباني.

الشوط الثاني

واصل فريق بورجوس الإسباني سيطرته على مجريات اللقاء حيث كان الفريق الأفضل دفاعا وهجوما، وتمكن الفريق الإسباني من فرض ضغط دفاعي على حامل الكرة من لاعبي الفريق المصري، وتفوق لاعبو فريق بورجوس الإسباني في المهارات الفردية والجماعية.

ونجحت خبرة لاعبيه في إنهاء الربع الثالث من اللقاء بالتقدم 63-47 وفي الربع الرابع والأخير من المباراة يستمر فريق بورجوس الإسباني في التفوق علي الفريق الابيض دفاعا وهجوما لينتهي 78 -61 اللقاء بنتيجة لصالح الفريق الإسباني.

وبهذه النتيجة يلتقي الزمالك مع فريق ليكلاند ماجيك الأمريكي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، بينما يواجه فريق بورجوس الإسباني فريق فلامنجو البرازيلي في نهائي المونديال.

4 أندية تتنافس على اللقب

تتنافس 4 أندية على اللقب للمرة الثانية بعدما شاركت 4 فرق في نسخة 2019 في البرازيل والتي توج بها آيك اليوناني على حساب فلامنجو البرازيلي وجاء سان لورينزو الأرجنتيني ثالثا وأوستن سبيرز الأمريكي رابعا.

وسيكون الزمالك أول ناد إفريقي يشارك في البطولة التي يحمل لقبها سان بابلو بورجوس بعد فوزه في فبراير الماضي على كيمسا الأرجنتيني 82-73 في بوينوس آيرس عاصمة الأرجنتين.

ريال مدريد الإسباني الأكثر تتويجا

ويعد ريال مدريد الإسباني أكثر من فاز بالبطولة برصيد 5 ألقاب، يليه فاريسي الإيطالي وأكرون وينجفوتس الأمريكي ولكل منهما 3 ألقاب بينما نال كانتو الإيطالي اللقب مرتين ومثله 1939 كانارياس الإسباني.

وتوج مرة كل من: سيريو البرازيلي وأوبراس سانيتارياس الأرجنتيني وفلامنجو البرازيلي وبرشلونة الإسباني وجواروس دي لارا الفنزويلي وماريلاند تيرابينس الأمريكي وفيرتوس روما الإيطالي وزالجيريس الليتواني وأوليمبيا ميلانو الإيطالي وسان بابلو بورجوس الإسباني والثلاثي اليوناني آيك وأولمبياكوس وباناثينايكوس.

جدول المباريات

11 فبراير -نصف النهائي

فلامنجو البرازيلي أمام ليكلاند ماجيك الامريكي -5:00 مساء

الزمالك أمام بورجوس الإسباني -8:00 مساء

13 فبراير

مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع -5:00 مساء