جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 09:29 صـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

هويدا مصطفى: مواقع التواصل الاجتماعي ليست مصدرا للأخبار

هويدا مصطفى
هويدا مصطفى

أكدت الدكتورة هويدا مصطفى، عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة، أن بعض الصحفيين والإعلاميين يحصلوا على أخبارهم كلها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي (السوشيال ميديا).

وتابعت مصطفى خلال حوارها إلى برنامج "السفيرة عزيزة" الذي تقدمه اليوم الأحد الإعلاميتين سناء منصور وشيرين عفت، على قناة "dmc" أن هناك معاناة مما يحدث ولديها تحفظ على كلمة "صحافة المواطن"، مشددة على أن مواقع التواصل الاجتماعي للعلاقات الاجتماعية وليست مصدرا للأخبار، ولهذا يجب التركيز على التربية الإعلامية في الصحافة الرقمية.

وأضافت أن هناك معايير مهنية مهمة تحكم هذه المسألة منها المهنية والحيادية وما إلى ذلك، ولهذا تقول لطلابها إنه يجب التفكير جيدا قبل عمل "شير" لأي شيء على مواقع التواصل، متابعة أن بعض الصحفيين يمكن أن ياخذوا الأخبار الزائفة على السوشيال ميديا.

العمل الإذاعي

وفي سياق آخر، رأت هويدا مصطفى أن من يتفوق في العمل الإذاعي يمكنه التفوق في أي مجال إعلامي آخر، وذلك لأنه كان لها دورا كبيرا في التأثير بالمجتمع وهي أساس العمل الإعلامي ولها سحرها الخاص، كذلك كانت سباقة ومواكبة كل الأحداث بشكل كبير.

"السفيرة عزيزة" برنامج يهتم بشئون المرأة والأسرة تقدمه 6 إعلاميات وهن الإعلامية سناء منصور وجاسمين طه زكي وشيرين عفت ونهى عبد العزيز ورضوى حسن وسالي شاهين، ويذاع يوميا ماعدا الخميس والجمعة في تمام الساعة الثالثة عصرا على "dmc".