جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 11:19 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

خطيب الأقصى يوضح مخططات الاحتلال ضد أولى القبلتين

المسجد الأقصى
المسجد الأقصى

أكد خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، أن الفلسطينيين لن يسمحوا لإسرائيل، وذلك بالرغم من غطرسة دولة الاحتلال، من تحقيق أهدافها بما يعرف بـ"التقسيم الزماني والمكاني" للمسجد المبارك.

وأفاد الشيخ عكرمة صبري بأنه مهما أبعد الاحتلال من المرابطين والحراس عن المسجد الأقصى، لن يسمح له بتحقيق أهدافه بالتقسيم الزماني والمكاني.

وخلال تصريحاته أوضح خطيب المسجد الأقصى، أن التقسيم الزماني هو تخصيص ساعات محددة لليهود في الأقصى، لا يكون فيها المسلمون.

كما شدد الشيخ عكرمة صبري خلال تصريحاته على أن "هذا أمر لا يمكن أن يتم، ولن يتم".

فيما ذكر أيضا الشيخ عكرمة صبري، أن التقسيم المكاني هو اقتطاع مساحة من الأقصى خاصة باليهود، وتركيزهم على المنطقة الشرقية من باحات الأقصى، بما فيها باب الرحمة.

كما أكد خطيب المسجد الأقصى أن "المخططات الاحتلالية يحبطها وعيُ المقدسيين ودفاعهم عن القدس، مضيفا أن فتيان المدينة نجحوا في فرض أنفسهم، وإلغاء مشاريع احتلالية وتهويدية في المدينة".

وتابع الشيخ عكرمة بقوله إن "الاحتلال ينفذ ما يريد داخل مدينة القدس، ولا أحد يعارضه إلا أبناء شعبنا.".

وأشار خطيب المسجد الأقصى خلال تصريحاته إلى أن "الاحتلال حاصر القدس وعزلها عن محيطها، بهدف إضعافها، ومنع أي فلسطيني من دخولها".

وأضاف الشيخ عكرمة بقوله أن "المدينة تتآكل بالحواجز العسكرية والطرق الالتفافية ومصادرة الأراضي وأسرلة التعليم"، كما ذكر أيضا أن الاحتلال استغل بنود اتفاقية أوسلو لتهويد وتغيير الوضع القائم في القدس.

وخلال تصريحاته أوضح الشيخ عكرمة صبري أن "كل من يزور الأقصى من خلال الاحتلال هو غير مرحب به، وهو في مكانة المقتحِم".

خطيب الأقصى: القدس مثل مكة والمدينة

وأوضح أن "المطبعون لا يدركون أن مجيئهم للأقصى من خلال الاحتلال، يعطي شرعية للإحتلال على الأقصى"، فيما أكد على أن "القدس ليست لأهل فلسطين وحدهم، بل شأنها شأن مكة المكرمة والمدينة المنورة".

وخلال تصريحاته دعا الشيخ عكرمة صبري أنه "لا بد أن تكون البوصلة موجهة للقدس" ، و تابع بقوله أنه "على العرب والمسلمين أن يدركوا أهمية المسجد الأقصى في عقيدتهم".