جريدة الديار
الجمعة 3 مايو 2024 06:44 مـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

عضو بجمعية رجال الأعمال يكشف مزايا التسجيل بالشهر العقاري

كشف الدكتور أحمد الشناوي، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، مزايا التسجيل بالشهر العقاري للمواطنين.

وقال الشناوي، ببرنامج "هنا الجمهورية الجديدة" على قناة "النهار" الذي تقدمه الإعلامية منى العمدة، إن التسجيل في الشهر العقاري يضمن الملكية لملاك الوحدات.

وأضاف، أن تكلفة التسجيل تتراوح من ٥٠٠ جنيه إلى ٢٠٠٠ جنيه حد أقصى، مؤكدا أن تسجيل العقار بالشهر العقاري له مميزات منها أن يحصل صاحب الوحدة على قرض بضمان هذه الوحدة، وأن هذا يساعد في الحفاظ على الثروة العقارية وجذب الاستثمارات.

وناشد عضو جمعية رجال الأعمال المصريين شركات التطوير العقاري بضرورة توعية العميل بأهمية التسجيل في الشهر العقاري. وأكد أن منظومة التطوير العقاري اختلفت مع بداية الإعلان عن الجمهورية الجديدة، موضحا أن الجمهورية الجديدة شهدت كم هائل من التطوير العقاري بسبب المدن الجديدة التي تتماشى مع رؤية القيادة السياسية وفقا لرؤية مصر ٢٠٣٠.

وأشار عضو جمعية رجال الأعمال المصريين أن الجمهورية الجديدة تضم مدن جديدة تحاكي دول العالم وأيضا تضم مدن مستدامة ومدن جيل رابع.

وأكد أن التطوير العقاري يعتمد على الفكر وليس على مواد البناء، وأن الثقافة اختلفت جدا في ظل القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبسبب دعمه لقطاع التطوير العقاري والتنمية العمرانية حاليا.

وأشار إلى أننا نعيش نهضة عمرانية غير مسبوقة بدأت مع إنشاء العاصمة الإدارية التي تعد باكورة الانطلاق الحقيقي للجمهورية الجديدة.