جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 11:25 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

التوعية بأضرار المخدرات بمديرية الزراعة بالبحيرة

أضرار المخدرات بمديرية الزراعة بالبحيرة
أضرار المخدرات بمديرية الزراعة بالبحيرة

زار وفد رفيع المستوى مديرية الزراعة بالبحيرة، مكون من الدكتور وائل محمد العبد مشرف محافظة البحيرة عن صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي والتابع لمجلس الوزراء، وأحمد نجيب فضل منسق محافظة البحيرة إدارة المؤتمرات بديوان عام المحافظة، والوفد الطبى المرافق لهم.

وكان فى استقبالهم الدكتور مهندس محمد السيد نوار مدير عام الزراعة بالبحيرة، والمحاسب ربعة محمد سلامة العرقسوسى مدير عام الشؤون المالية والإدارية، والمهندسة ولاء القاضي رئيس قسم التدريب، حيث تم المرور على كافة مكاتب المديرية والحديث مع الموظفين لتعريفهم بأضرار المخدرات والتدخين.

كما استمع الحاضرون إلى شرح مفصل عن الأضرار الفورية والأضرار بعيدة الأجل خاصة كلما تقدم الإنسان فى السن، كما تم تناولت اللقاءات التعريف بالقانون وتجريم تناول المخدرات والعقوبات التى قد تصل إلى الفصل من العمل.

كما تم الحديث أيضا عن الأضرار الصحية والاجتماعية والاقتصادية وما يعود من ضرر على من يتعاطى المخدرات وعلى أسرته بالكامل من أضرار مادية ونفسية، وشرح كيفية التخلص من عادة التدخين والعلاج لأى مريض يتعاطى المخدرات لأنها مرض مثل أى مرض من الممكن العلاج منه بالطرق الطبية.

وفى نهاية الجولة أعرب الدكتور مهندس محمد السيد نوار، مدير عام الزراعة بالبحيرة، عن سعادته البالغة بتلك المبادرة المهمة وخاصة أن الوفد انتقل إلى كافة العاملين بأماكنهم، وتوزيع النشرات والملصقات للتوعية مع الشرح المفصل لتلك الأضرار التى تؤثر على المجتمع كله بشكل كبير، وهذا ما كان له الأثر الطيب لدى جميع العاملين بالمديرية ، مشيراً إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.