جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 07:54 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

توريد 1710 أطنان أرز لشون البحيرة

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة

أكد الدكتور بدر محمد بدر وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة على انتظام أعمال توريد محصول الأرز بالبحيرة، مشيرا إلى أن إجمالي ما تم توريده لشون البحيرة من الأرز الشعير حتى صباح اليوم بلغ (1710) أطنان وتم توريد أمس 9/27 (309) أطنان من إجمالي المساحة المنزرعة والتي تبلغ 174944 فدانا.

ومن الجدير بالذكر أن نقاط التجميع لاستلام الأرز الشعير 17 نقطة تجميع بمراكز (المحمودية - إيتاي البارود - شبراخيت - الرحمانية - دمنهور - الدلنجات - كفر الدوار - إدكو - رشيد - المحمودية - النوبارية - أبو حمص - كوم حمادة ) وأن إجمالي السعة التخزينية تبلغ 291 ألف و700 طن.

هذا وتم التأكيد على ضرورة الالتزام بتنفيذ الضوابط والتعامل بدقة في العزل والوزن وزيادة استيعاب الأرز الشعير المنتج محلي وتدبير أماكن تخزين احتياطية لاستخدامها في حالة الذروة مع الإعلان عن أسعار استلام الأرز الشعير بمختلف درجاته وتسهيل إجراءات الاستلام إلى الشون والصوامع والمطاحن والتيسير على الموردين مع الالتزام بتوريد طن عن كل فدان.

وتناشد محافظة البحيرة مزارعيها بسرعة توريد الكميات المطلوبة من الأرز المحلي المنتج لديهم والالتزام بكافة القرارات المنظمة في هذا الشأن.