جريدة الديار
الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:26 مـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

متحف الحضارة يكشف تفاصيل تحقيق رقم قياسي بـ«12 ألف زائر»

متحف الحضارة
متحف الحضارة

كشف الدكتور سيد أبو الفضل، المشرف على الشؤون الأثرية بالمتحف القومي للحضارة، تحقيق المتحف رقم قياسي باستقبال 12 ألف زائر خلال يومين، موضحًا: "منذ أن تم الافتتاح منذ إبريل الماضي يزور المعرض عدد كبير من الزوار، لكن ما حدث أننا استقبلنا في يومي الجمعة والسبت الماضيين أكثر من 12 ألف زائر، رغم تداعيات جائحة كورونا".

وأضاف أبو الفضل خلال لقاء ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني: "نستقبل كل الزوار ونلتزم بتطبيق الإجراءات الاحترازية، بداية من دخول البوابة حتى انتهاء الزيارة".

وتابع المشرف على الشؤون الأثرية بمتحف الحضارة: "المتحف يتمتع بشعبية كبيرة بين السائحين، إذ يحتوي على قاعة المومياوات الملكية وهي المميز الذي يحرص كل المصريين والأجانب على زيارتها، ونحن راضون عن عدد الـ12 ألف زائر جدا".

وأردف المشرف على الشؤون الأثرية بمتحف الحضارة: "الأجانب يشعرون بانبهار كبير بسبب العرض وطريقته وسلوبه والوسائل المساعدة مثل الشاشات التفاعلية والتكنولوجيا، وبخاصة أن عرض المومياوات اختلف تماما عما كان يحدث في المتحف المصري في التحرير".

وأكد، أنه جرى إطلاق تطبيق إلكتروني خاص بالمتحف لأول مرة في تاريخ المتاحف المصرية، حيث يشتمل على كل المعلومات عن المتحف مثل طرق الوصول إليه والمقتنيات وقاعات العرض وحجز التذكرة أون لاين.