جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 04:22 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ضبط 138 كيلو زيت طعام غير صالح للاستهلاك الآدمي في البحيرة

حملة تموين
حملة تموين

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية تحت إشراف المحاسب مجدي الخضر، بالتنسيق مع مباحث التموين والطب البيطري والوحدات المحلية، حملات تموينية على الأسواق بمراكز (رشيد -كوم حمادة -إيتاي البارود-دمنهور-حوش عيسى).

وبالمرور على مركز ومدينة حوش عيسى تم ضبط ٨ مخابز قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن، و ٣ مخابز قاموا بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و ١٢٨ كيلو زيت طعام و ٢كيلو لحوم غير صالح للاستهلاك الآدمي، و ٦ كيلو كبدة وكيلو وكلاوي و٢ كيلو برجر منتهي الصلاحية، و٥٤ عبوة مبيدات مجهولة المصدر، و ٥ صفائح سمن -مبيدات زراعية بدون فواتير ، و٣ محلات جزارة تعرض لحوم مكشوفة معرضة للتلوث، و٦ محلات سوبر ماركت لعدم الإعلان عن الأسعار.

وبالمرور على مركز ومدينة دمنهور تم ضبط، و٢٥ بنطلون جينز وجاكت للإعلان عن بيعها بأسعار وهمية ومخالفة للبيع بالسعر المعلن عنه بالأوكازيون، و١٩٥ عبوة مستحضرات تجميل داخل أحد المحلات التجارية الكبرى-١٢ محل ملابس وشركات كبري لعمل أوكازيون وهمي.

ومركز ومدينة كوم حمادة تم تحرير، ١١ محضر إنتاج خبز ناقص الوزن.

كما تم تحرير ٤ محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و٤ محاضر عدم الإعلان عن سعر ووزن الرغيف وميعاد العمل.

وبمركز ومدينة رشيد تم ضبط، ٧ مخابز بلديه لإنتاجهم خبز ناقص الوزن بمقدار يترواح من ٦ إلى ١٤جرام للرغيف الواحد، كما تحرر محضر لمخبز لعدم وجود سجل الزيارات

كما تم ضبط ٥ محلات ملابس وشركات كبرى لعمل أوكازيون وهمي بدون الحصول على ترخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما تم تدعيم محافظة البحيرة بعدد ٥٣٠٠٠ أسطوانة غاز لتغطية احتياجات المواطنين والضمان عدم حدوث اختناقات أو أزمات، وتم توزيعها على مراكز المحافظة، بحسب الكثافة السكانية.

والجدير بالذكر أن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أكد على تكثيف الحملات التموينية على المخابز والأسواق والمحلات والمصانع الغير مرخصة لمكافحة الغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر ورديئة الصنع ومنتهية الصلاحية، مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.