جريدة الديار
الأحد 14 يوليو 2024 05:06 صـ 8 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

نائب محافظ البحيرة تشهد الندوة التعريفية التى نظمتها الأكاديمية الوطنية

نائب محافظ البحيرة تشهد الندوة التعريفية
نائب محافظ البحيرة تشهد الندوة التعريفية

شهدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة الندوة التعريفية التى نظمتها الأكاديمية الوطنية للتدريب عن برنامج المرأة تقود في المحافظات المصرية " وذلك بحضور السيد اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام للمحافظة و كامل غطاس - السكرتير المساعد للمحافظة و اللواء أ.ح /إيهاب حامد - مستشار المدير التنفيذي للعلاقات الحكومية و الدكتورمصطفي حمزة عميد كلية طفولة مبكرة - جامعة دمنهور.

وفي مستهل كلمتها أعربت نهال بلبع عن سعادتها باستضافة أعضاء الأكاديمية الوطنية للتدريب واساتذة جامعة دمنهور، مؤكدة على دور الأكاديمية في تأهيل الشباب لتحقيق متطلبات التنمية البشرية للكوادر الشبابية بكافة قطاعات الدولة والارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم.

مشيرة إلى أن الأكاديمية لديها شراكات مع جميع الجهات الحكومية بالدولة وكذا شراكات خارجية مع كبرى بيوت العلم والمعرفة والخبرات الدولية.

كما أشادت نائب محافظ البحيرة بجهود الاكاديمية الوطنية للتدريب وحزمة البرامج التدريبية التى تقدمها والتي تھـدف إلـى صـقل الـمھارات الـھامـة الـتي تـساعـدھـم عـلى إتـمام أدوارھـم الـقیادیـة والـوظـیفیة، واتاحة فـرصـة تـبادل الأفـكار وتـعمیم الخـطط والمشـروعـات الـناجـحة عـلى جـمیع الـمحافـظات، وكـذا تـعظیم الاسـتفادة مـن خـلال عـقد الـمناقـشات وتـبادل الخبرات.

وفي كلمته استعرض اللواء أ.ح /إيهاب حامد برامج "مدرسة المرأة للتأهيل للقيادة" والتي أطلقتها الأكاديمية الوطنية للتدريب والتى تضم العديد من البرامج التدريبية و تستهدف تنمية مهارات وقدرات المرأة المصرية داخل وخارج مصر بالمحافظات أو بالمناصب التنفيذية، ومنها المرأة التنفيذية والتي تستهدف شريحه من القيادات الوسطى والمصريات بالخارج والمرأة تقود في المحافظات المصرية.

مشيرا إلى أن برنامج "المرأة تقود في المحافظات المصرية" يهدف الي تأهيل السيدات بغرض تمكينهن اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا للمشاركة في البناء ودفع عجلة التنميه والمشاركة الايجابية في المجتمع.

ويقدم البرنامج حزمة تدريب متنوعة من المهارات الإدارية والشخصية لتطوير قدراتهن على القيادة وإدارة المشروعات وريادة الأعمال بالإضافة إلى الوقوف على اهم مستجدات تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي.

هذا وقد تم خلال المؤتمر عرض فيلما تسجيليا عن انجازات الأكاديمية الوطنية للتدريب ومنها إنشاء مدرسة المرأة للتأهيل للقيادة ، وكذا الاستثمار في المرأة المصرية حيث تم تصميم البرامج لتراعي تحفيز مهارات القيادة
والادارة الحديثة والتفكير المنطقي والابداعي وصقل خبرات المتدربات ليصبحن اكتر تاثيرا في عملهن ومجتمعاتهن.

كما تم عرض نماذج لعدد من المتدربات من خريجي الأكاديمية ومنهم الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة والتي أعربت عن فخرها واعتزازها كونها أحد خريجي الأكاديمية.

هذا وقد قامت الدكتورة نهال بلبع باهداء درع المحافظة للدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للاكاديمية الوطنية للتدريب، تسلمها نيابة عنها اللواء أ.ح /إيهاب حامد ، وذلك تقديرا واجلالا للجهود التي تقوم بها لرفع شأن مصر أولا والجهاز الإداري للدولة.

موضوعات متعلقة