جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 12:13 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات وتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية بالمحافظات .. ”الدقهلية” ضبط ٨٨٦ كجم لحوم وكبده ودواجن مخالفة وغير صالحة بحملات تفتيشية بمراكز محافظة الشرقية رئيس جامعة القاهرة يصدر قرارًا بترقية 75 عضو هيئة تدريس في 18 كلية التنمية المحلية تتابع تنفيذ ”مشروعك” وتوفير رؤوس الأموال وفرص عمل للشباب بالمحافظات .. ”اسيوط” مواصلة تفقد وكيل التعليم بدمياط لسير العملية التعليمية بمدارس دمياط الجديدة وزير الشباب والرياضة يشارك ذوي الهمم بمراكز التخاطب في إفطار جماعي احتفالاً بيوم زايد الإنساني المجلس التنفيذي لليونسكو يصدر قرارا بدعم الدول أعضاء المنظمة لمبادرة AWARe لتقديم المساعدة الفنية للدول الأكثر تأثرا من ظروف الشح المائي وتغير... وكيل مديرية تعليم الدقهلية” تفقد سير العملية التعليمية بإداراتى ميت غمر وأجا” المحافظ ورئيس حزب الوفد في إفطار الحزب بميت فارس محاولات تحفيز وخصومات مختلفة من شركة بيبسي بعد مقاطعتها في مصر مدير التعليم الفني تفقد مدارس إدارة غرب المنصورة التعليمية البحوث الفلكية: الأربعاء 10 أبريل أول أيام عيد الفطر المبارك

لماذا لجأت جوجل لتفعيل وظيفة استعلام الأمان لـ 150 مليون مستخدم؟

جوجل
جوجل

قامت شركة جوجل بتفعيل وظيفة استعلام الأمان أو ما يعرف باسم المصادقة ثنائية العامل لحوالي 150 مليون حساب مستخدم مع نهاية العام الماضي.

وبموجب هذه الوظيفة يتم إدخال كود إضافي إلى جانب اسم المستخدم وكلمة المرور عند الرغبة في تسجيل الدخول في حساب جوجل، وقد يكون هذا الكود رمزا يتم إنشاؤه بواسطة أحد تطبيقات المصادقة الثنائية المعرفة على الهاتف الذكي.

وتهدف جوجل من خلال ذلك إلى مواصلة تفعيل وظيفة المصادقة ثنائية العامل، وإذا لم يقم المستخدم باستعمال هذه الوظيفة بعد، فيمكنه تفعيلها بنفسه في حساب جوجل مباشرة عن طريق بنود قائمة "الأمان/تسجيل الدخول في جوجل/وظيفة التحقق بخطوتين".

وإذا تشكك المستخدم في مدى فعالية وظيفة المصادقة ثنائية العامل أثناء الاستخدام اليومي فإنه يمكن تعطيلها مرة أخرى بدون أية مشكلات.

ولا تقتصر وظيفة المصادقة ثنائية العامل على خدمات جوجل فحسب، بل إنها تتوافر لدى الكثير من الشركات وخدمات الويب أيضا. ونصح المكتب الاتحادي لأمان تكنولوجيا المعلومات بضرورة تفعيل وظيفة المصادقة ثنائية العامل إذا كانت متوافرة في حسابات وخدمات الويب، ويمكن للمستخدم التعرف على ذلك من خلال نظرة سريعة في إعدادات الحساب المعني.

استرداد حساب جوجل

وإذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك لأنه لا يمكنك تذكر عنوان بريدك الإلكتروني، فاذهب إلى صفحة "العثور على بريدي الإلكتروني" من جوجل واتبع التعليمات.

إذا كنت تحاول تسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك على هاتف بيكسل Pixel أو أي جهاز آخر، وتأكدت أن شخصا ما قام بتغيير كلمة المرور أو رقم هاتف الاسترداد الخاص بك أو حذف حسابك، ستستخدم صفحة استرداد الحساب من جوجل، ثم الإجابة على الأسئلة بأفضل طريقة ممكنة واتبع التعليمات.