جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 03:48 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على نسبة زيادة أعداد السفن التي عبرت قناة السويس

قناة السويس
قناة السويس

قال جورج صفوت المتحدث الرسمي لهيئة قناة السويس: القناة لا تزال قادرة على البقاء في صدارة المنافسة وتحقق إيرادات تاريخية وزيادة قياسية في أحجام حمولات السفن التي تعبر المجري الملاحي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل بقناة "الحياة": كان هناك توجه إدارة قناة السويس مع بدء الأزمة الروسية الأوكرانية في تقديم حزمة واسعة من التخفيضات والسياسات التسويقية المرنة التي تم اجتذاب من خلالها خطوط ملاحية لم تكن تعبر قناة السويس في السابق أو التي لا تعتبر القناة خيار أول لها، ومنها ناقلات الغاز المسال القادمة من الساحل الشرقي الأمريكي، وتعزيز تجارة النقل العابرة للقناة من الخيلج نحو أوروبا وهو ما أسهم في زيادة أعداد السفن.

 

ولفت وصلت نسبة زيادة أعداد السفن هذا العام مقارنة بالعام الماضي إلى 15.7%، مشيرًا إلى أن قناة السويس تجنى ثمار اهتمام القيادة السياسية بالهيئة خلال الفترة الماضية.

وأكد: الملاحة مكفولة للجميع في قناة السويس ولا يتم التفريق بين دولة وأخرى، وكافة السفن الملاحية لها حق العبور في القناة، والرسوم التسويقية المرنة بالهيئة استطاعت في جذب خطوط ملاحية تعوض أي أثار سلبية ناتجة عن الأزمة الروسية الأوكرانية.