جريدة الديار
الإثنين 6 مايو 2024 12:52 مـ 27 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

دفاع علاء حسانين .. بطلان القبض والتفتيش وانعدام أركان وشروط جريمة الاتجار في الاثار

قضية الآثار الكبري
قضية الآثار الكبري


تواصل محكمة جنايات شمال القاهرة ،المنعقدة بالعباسية، جلسة محاكمة حسن راتب رجل الأعمال وعلاء حسانين الشهير بنائب الجن والعفاريت و21 آخرين في قضية الاتجار في الآثار الكبرى.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار خليل عمر خضر، وعضوية المستشارين مصطفى رشاد عبدالتواب ومحمد شريف صبري وعوني محمد مطر، وسكرتارية محمد عبدالعزيز وحمدي درويش.

قال طارق جميل سعيد دفاع المتهم الأول علاء حسانين، في قضية الآثار الكبرى، إن النيابة هي الخصم الشريف ولم يلبي للدفاع أي طلب من المطالب، كما أن اللجنة المشكلة من وزارة الآثار لم تثبت أثناء فحصها للآثار عدد المقلد من الأصلي.

ودفع طارق جميل سعيد، بعدم معقولية أن يكون المتهم الأول حاملا لهاتف محمول في ظل أن أي رئيس عصابة محرزا لآثار يجب أن يكون على تواصل مع باقي أفراد العصابة، كما ثبت أيضا أن المتهم لم يكن معه أي أوراق شخصية أو رخصة قيادة شخصية.

وأضاف، أننا اعتادنا على أن يكون قائد التشكيل العصابي متخذا احتياطاته في كل شئ لإبعاد الشبهة عنه، وإذا لم يكن المتهم حاملا لهاتف محمول يبقي ازاي هيبعت لباقي الناس "بالحمام الزاجل".

واستمعت محكمة جنايات شمال القاهرة في محاكمة حسن راتب وعلاء حسانين واخرين في قضية الاثار الكبري لدفاع المحامي طارق جميل سعيد دفاع المتهم الأول علاء حسانين والذي دفع ببطلان القبض والتفتيش وانعدام اركان وشروط جريمة الاتجار في الاثار وعدم خضوع اماكن الحفر والتنقيب للمناطق الاثرية وان ملكيتها تؤؤل لصنظوق شركة المعادي للتنمية والتعمير بموجب القرار الجمهورية 1127 لسنة 1127.

كما دفع طارق جميل سعيد بعدم معقولية الواقعة علي النحو الوارد بالتحقيقات وانعدام وانقطاع صلة المتهمين جميعا بالاحراز المضبوطة لهم عمدا وقصور القرار الصادر عن اللجنة المشكلة ذلك لخلوها من عدد الاثار المقلدة والتي اتت مجهلة الحقب الزمنية.