جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 11:45 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
”دراما الشحاذين” .. كوميديا سوداء تبحث عن النور في المهرجان الختامي لنوادي المسرح 31 حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأحد وكيل تعليم البحيرة يشيد بأبنائنا الطلاب ويؤكد على استمرار الدعم لأبنائنا طلاب التربية الخاصة تعرف علي تفاصيل ما سيدور بين ولي العهد السعودي وسوليفان من اتفاقات استراتيجية انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالبحيرة برئاسة السروجى وفد نقابة البترول يلتقى اتحاد عمال الشغل التونسى لتبادل الخبرات الدقهلية حصدت ثمانى مراكز أولى في المسابقة الثقافية المشتركة بين التعليم والأوقاف تفاصيل إفتتاح الدورة 31 للمهرجان الختامي لنوادي المسرح بالسامر شوبير يكشف عن موقف صلاح من الإنضمام لمنتخب مصر بعد نهاية موسمه مع ليفربول المؤتمر الصحفي الثالث للإتحاد المصري لطلاب الصيادلة: نجاح باهر يناقش قضايا الصيدلة ويُطلق القمة المهنية الأولى مدارس التربية الفكرية بدمنهور يحصدون المراكز الأولى على مستوى الجمهورية جامعة دمنهور تحتفل باليوم العالمي للمتاحف ” صور ”

مدير كاتدرائية ميلاد المسيح: الكنيسة معجزة هندسية وهدية من الرئيس

قال عماد رزق، مدير كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية، إنها الأكبر في الشرق الأوسط وأفريقيا من حيث المساحة وعدد المصلين.

وأضاف رزق، خلال حواره ببرنامج "هنا الجمهورية الجديدة" الذي تقدمه الإعلامية منى العمدة عبر قناة "النهار"، أن الكنيسة تتكون من 3 قاعات كبار الزوار والخدمات، وتسع 7 آلاف و300 مصلي.

وأشار إلى أن عام 2017 شهد بدء بناء الكنيسة، والرئيس عبد الفتاح السيسي وعد أن نصلي بها في 2018، وفعلا تم الصلاة في يناير 2018 وتم استكمال بناء الكنيسة في سنة و4 أشهر".

وأكد أن "الكنيسة معجزة هندسية أنشأتها الهيئة الهندسية التي تشرف على البناء، وكلها بأيادي مصرية خالصة وصناعة مصرية تماما، كل البناء والزخاريف والديكور، والعمل كان عبارة عن 3 ورديات في اليوم ولمدة 24 ساعة، والشعب المصري يقدر يعمل كل حاجة".

اضاف: "الكنيسة تضم أيقونات تمثل العائلة المقدسة، أي حد يزور الكاتدرائية يعرف الترجمة، قصة معاصرة من الإنجيل، وفي حد موجود في الكنيسة لشرح كل الأيقونات الموجودة في الكنيسة، 102 أيقونة بالكنيسة و3 أيقونات كبيرة، ومنها ما يمثل قصة الميلاد المسيح، هي هدية قدمها السيد الرئيس لنا".