جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 06:44 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
الأهلي يجدد شهادة التوافق مع المعيار الدولي لاستمرارية الأعمال ISO 22301: 2019 ”بروا ابائكم تبركم ابنائكم” .. قبل ما تحجر علي ابوك افتكر ”دراما الشحاذين” .. كوميديا سوداء تبحث عن النور في المهرجان الختامي لنوادي المسرح 31 حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأحد وكيل تعليم البحيرة يشيد بأبنائنا الطلاب ويؤكد على استمرار الدعم لأبنائنا طلاب التربية الخاصة تعرف علي تفاصيل ما سيدور بين ولي العهد السعودي وسوليفان من اتفاقات استراتيجية انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالبحيرة برئاسة السروجى وفد نقابة البترول يلتقى اتحاد عمال الشغل التونسى لتبادل الخبرات الدقهلية حصدت ثمانى مراكز أولى في المسابقة الثقافية المشتركة بين التعليم والأوقاف تفاصيل إفتتاح الدورة 31 للمهرجان الختامي لنوادي المسرح بالسامر شوبير يكشف عن موقف صلاح من الإنضمام لمنتخب مصر بعد نهاية موسمه مع ليفربول المؤتمر الصحفي الثالث للإتحاد المصري لطلاب الصيادلة: نجاح باهر يناقش قضايا الصيدلة ويُطلق القمة المهنية الأولى

رسميًا.. بوتين يعترف باستقلال دونيتسك ولوغانسك عن أوكرانيا

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

قرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم، الاعتراف الفوري بإستقلال بجهوريتي دونيتسك و لوغانسك عن أوكرانيا.

ووقع بوتين، قرارًا بحضور رئيسي الجمهوريتين المعترف بهما من روسيا فقط.

ووجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كلمة مباشرة، إلى جميع المواطنين في روسيا ، حول جمهوريتي دونيتسك و لوغانسك.

وخلال كلمته أوضح بوتين، أن "أوكرانيا بالنسبة لروسيا ليست مجرد دولة مجاورة، بل هي جزء من التاريخ، رفاقنا وأقاربنا".

كما ذكر الرئيس الروسي بقوله، إن الناتو يعتبر روسيا خصمه الرئيسي، وأوكرانيا ستكون بمثابة رأس الجسر للهجوم علينا.

وأكد بوتين أن روسيا لن تسمح أن تكون أوكرانيا مصدر تهديد لأمنها، مشيراً إلى أن الناتو يستخدم الأجواء الأوكرانية لتهديد روسيا.

كما أفاد أن الغرب يسعى لضم أوكرانيا وجورجيا إلى الناتو، مشددًا على أن هذا الأمر خطر مباشر على روسيا.

وأضاف بوتين، أن فلاديمير لينين مؤسس أوكرانيا والبولشفيون قدموا تنازلات كثيرة للقوميين المتعصبين، مؤكداً أن أوكرانيا المعاصرة تم إنشاؤها على حساب الأراضي الروسية تاريخيا.

وتابع أن البلشفيين دمجوا دونباس بأوكرانيا بالقوة.

وأشار بوتين إلى أن "الوضع أصبح في دونباس مرة أخرى حرجاً وخطيراً، وأنا اليوم أخاطبكم مباشرة ليس فقط لتقييم ما يحدث، ولكن أيضا لإبلاغكم بالقرارات التي يتم اتخاذها، وحول الخطوات الأخرى المحتملة في هذا الاتجاه".

وخلال كلمته أوضح الرئيس فلاديمير بوتين، أن "روسيا سددت بالكامل ديون أوكرانيا، لكن كييف رفضت الامتثال لاتفاقيات إعادة الممتلكات".

وأفاد بأن"كييف حاولت استغلال الحوار مع روسيا للمساومة مع الغرب.. ولعبت قوى خارجية دورا في العلاقة بين روسيا وأوكرانيا".

وخلال كلمته إلى للشعب الروسي ، فقد أكد: "أنه رغم المخادعة ونهب روسيا، اعترف شعبنا بكل الدول بعد تفكك الاتحاد السوفيتي".

وتابع أن واردات الميزانية الأوكرانية من مختلف المساعدات الروسية، بلغت 250 مليار دولار بين 1991 و2013.

وبالرغم من ذلك فقد نوه الرئيس الروسي إلى أن "أوكرانيا تعيش أزمة اقتصادية واجتماعية، وفي عالم 2020 وبسبب الجائحة هاجر أكثر من 60 ألف طبيب وعامل في المجال الصحي".

كما أكد بوتين أن القوميين الأوكرانيين بدعم من الغرب، استفادوا من تآكل مؤسسات الدولة بسبب الفساد في 2014.

قال الرئيس الروسي حول تصريحات الرئيس الأوكراني المتعلقة بالأسلحة النووية، إن "أوكرانيا تستطيع أن تصنع أسلحتها النووية ببساطة، خصوصا مع تقديم مساعدات من الخارج، وهذا أمر لا نستبعده، هذا سيغير وضع أوروبا بالكامل، الوضع في العالم سيتغير بشكل جذري مع ظهور مثل هذه الأسلحة ولا يسعنا إلا أن نرد على ذلك، والغرب سيقدم الدعم، رأينا قوافل المساعدات العسكرية تأتي إلى أوكرانيا، ومعهم ضباط من الناتو، أي أن القرار سيكون لدى الناتو في أوكرانيا"