جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 10:48 صـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إحالة 5 متهمين بمركز طبي للجنايات لاختلاسهم ٥ ملايين جنيه

أرشيفية
أرشيفية

أحال المستشار طارق الحتيتي، المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا، ٤ متهمين بمركز طبي شهير للجنايات؛ لاتهامهم باختلاس ٥ ملايين جنيه.

جاء بأمر الإحالة أن المتهم الأول بصفته مسئولا بإحدى الشركات المساهمة إدارته بسبب وظيفته بأن اختلس البضائع الموجودة بعهدته المسلمة إليه، والبالغ قيمتها ٥ ملايين جنيه المملوكة للشركة جهة عمله والمسلمة إليه لتسليمها لعملاء الشركة فاحتبسها لنفسه بنية تملكها.

كما أن المتهمين اشتركوا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهم من الأول في ارتكاب الجريمه وساعدوه بان قام المتهم الثاني بتزوير الفواتير وتحصيل قيمتها منهم لأنفسهم، فتمت الجريمة بناء على هذا الاتفاق وأنه بجرد مخزن الشركة عهدة المتهم الأول - أمين أموال الشركة منذ عام ۲۰۱۹ حتی ۲۰۲۰ المختص باستلام البضائع ومراجعتها وتخزينها بموجب أذون توريد صادرة من النظام الالكتروني للشركة وتسليمها إلى المندوبين بناء على أمر بیع وفواتير لتسليمها للعملاء، تبين وجود اختلاف كبير بين الرصيد الفعلي بالمخزن والرصيد الدفتري.

كما تبين قيام المتهم الثاني المسئول الوحيد عن حسابات الشركة على الحاسب الآلي - بالتلاعب في بعض الأصناف على النظام الإلكتروني للشركة، وذلك بإضافة كميات على فواتير البيع الأصلية بعد إصدارها وتسليم مشمولها وإثباتها على النظام الإلكتروني للشركة وصرف تلك الكميات بدون أذون صرف.

وبمطابقة تلك الفواتير مع العملاء تبين استلامهم للكميات المضافة عن طريق المتهمين الثالث والرابع وتسلبهم کامل قيمها ولم يتم توريدها إلى الشركة.