جريدة الديار
السبت 4 مايو 2024 03:25 صـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على تكلفة وشروط أداء العمرة بعد بدء إصدار تأشيراتها

المسجد الحرام
المسجد الحرام

قال عادل حنفي، نائب رئيس اتحاد عام المصريين في السعودية، إن تكلفة أداء العمرة ستكون مرتفعة هذا العام إذ تبدأ من 35 ألف جنيه، موضحا أن عملية إصدار تأشيرات العمرة للمصريين بدأت بالفعل، وأن الفوج الأول للمعتمرين المصريين سيصل مكة المكرمة خلال أيام.

وكشف عن أنه يجب توافر عدة شروط ضمن ضوابط العمرة كأن يكون لدى الراغب في أداء مناسك العمرة فحص «بي سي آر» أو مسحة طبية خلال 48 ساعة قبل السفر.

وتابع: يجب أن يكون الراغب في العمرة حاصلا على التطعيم بلقاح كورونا داخل مصر، وأن يكون معه أيضا "كيو آر".

كما أوضح أنه سيكون على الراغب في العمرة أيضا الدخول في حجر صحي مؤسسي داخل أحد الفنادق المعتمدة في المملكة العربية السعودية لمدة 3 أيام، وبعد ذلك سيقوم بإجراء مسحة طبية، وفي حال كانت نتيجة المسحة سلبية يمكنه استكمال رحلته لأداء العمرة.

ولفت إلى أنه يجب أن يكون الراغب في العمرة حاصلا على تأشيرة عمرة من خلال القنصلية العامة للملكة العربية السعودية سواء في القاهرة أو السويس أو محافظة الإسكندرية، ويكون إصدارها عبر إحدى شركات السياحة المعتمدة.

وشملت أسعار رحلات العمرة حسب ما تم الترويج لها من قبل شركات السياحة شاملة تذاكر الطيران لشهر رجب:

- 22 لـ 26 ألف جنيه.. سعر البرنامج الاقتصادي لمدة 15 يومًا.

- 33 لـ 36 ألف جنيه.. سعر برنامج مستوى (فئة 5 نجوم أ) 11 يومًا.

- 40 لـ 46 ألف جنيه.. سعر برنامج مستوى (فئة 5 نجوم ب) 11 يومًا.

وكانت السلطات السعودية المختصة أعلنت عن إمكانية حجز موعد لأداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان القادم عبر تطبيق «توكلنا» الإلكتروني، وفقا لما ذكرت وسائل الإعلام السعودية.

ويتيح تطبيق «توكلنا» الإلكتروني حجوزات أداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان المبارك القادم عبر الأيقونة الجديدة التي تمت إضافتها في التطبيق أخيراً تحت مسمى «بوابة المناسك».