جريدة الديار
الإثنين 6 مايو 2024 08:30 مـ 27 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كتائب القسام تستهدف غرفة قيادة لجيش الاحتلال في محور نتساريم بالصواريخ الدكتور هاني جميعه يتابع عمل فرق التأمين الطبي للإحتفال بشم النسيم بحديقة الجمهورية بدمنهور لماذا رفض نتنياهو الاتفاق على صفقة تبادل الأسرى ولجأ لدخول رفح؟ إجراء تحليل المخدرات لمطرب المهرجانات عصام صاصا بعد دهس شاب استهداف مخازن المساعدات في الجانب الفلسطيي وعناصر الإطفاء المصرية تساعد في السيطرة عليها مصر تحذر من خطورة العملية العسكرية برفح الفلسطينية محافظ الجيزة يتفقد المناطق المحيطة بالمتحف الكبير حماس: نحن على أتم الاستعداد لمواجهة قوات الاحتلال في رفح تعرف علي مصادر التعلم والمراجعة التي حددتها وزارة التعليم لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات القاهرة الإخبارية: معبر رفح يعمل بشكل طبيعي بعد قصف حـماس لمنطقة كرم أبوسالم حر وأمطار ورياح.. مفاجأة في طقس شم النسيم والأرصاد توضح قيادي في حماس يحذر من تداعيات خطيرة لإخلاء الاحتلال المدنيين من رفح

كم تبلغ رسوم الوزن الزائد على حقيبة السفر بمصر للطيران؟

مصر للطيران
مصر للطيران

يتفاوت الوزن المسموح به على مصر للطيران بدرجة كبيرة بين الرحلات الدولية و الداخلية و بين درجة السفر.

ماهى رسوم الوزن الزائد على متن رحلات مصر للطيران؟

توضح مصر للطيران أنه يجب ألا يزيد الوزن الزائد عن 32 كجم ويجب ألا تتجاوز أبعاد الحقيبة 203 سم (مجموع الطول + العرض + الارتفاع ).

يتم احتساب الوزن الزائد من 24 الى 32 كجم بنسبه 50% من سعر القطعة الاضافية.

يتم فرض 50% من سعر القطعة الاضافية فى حال زاد حجمها أكثر من 158 سم (مجموع الطول+ العرض+الارتفاع) / 62 بوصة حتى 203 سم (مجموع الطول+ العرض+الارتفاع) / 79 بوصة.

فى حال زياده كلا من الوزن والابعاد يتم احتساب السعر بنسبة 100٪ من سعر القطعة الإضافية.

فى حال اصطحاب الراكب لقطعة ثالثة يزيد وزنها وأبعادها عن 158 سم / 62 بوصة حتى 203 سم / 79 بوصة يتم احتساب سعرها ضعف سعرالقطعة الاضافية.

يتم قبول الأمتعة الزائدة حسب السعة المتاحة للأمتعة على الطائرة.

وقد يتغير المبلغ الواجب دفعه بالعملة المحلية تبعا لتغير سعر صرف العملة مقابل الدولار الامريكي.

وتتراوح الأسعار حسب الوزن والواجهة، من 35 دولار الي 300 دولار.

ويطلب من الركاب الذين تجاوزوا حد الوزن المسموح إعادة حزم أمتعتهم الزائدة إلى وحدات أصغر ودفع الرسوم المقررة قبل انهاء إجراءات السفر.