الجمعة 30 سبتمبر 2022 05:10 صـ 5 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وضع حجر الأساس لمشروع سكن لكل المصريين في ”تل وردة” بدمياط

محافظ دمياط الرئيس التنفيذي لصندوق الاسكان الاجتماعى
محافظ دمياط الرئيس التنفيذي لصندوق الاسكان الاجتماعى

وضعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط والدكتورة مى عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الاسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى حجر الأساس للمرحلة الأولى من مشروع " سكن لكل المصريين " بتل وردة بشطا بعدد ١١ عمارة سكنية من اجمالى ٤٤ عمارة للمشروع بمراحله المختلفة ..

هذا وقد جاء ذلك بحضور النائب ضياء الدين داود عضو مجلس النواب والمهندس هشام درويش وكيل أول وزارة الإسكان لقطاع التشييد والمقاولات و المهندسة هبة تميرك مدير عام إدارة التصميمات والشئون الفنية بوزارة الإسكان ،فيما وقد أشارت " المحافظ " إلى نجاح جهود محافظة دمياط و النائب ضياء الدين داود للحصول على موافقة مجلس الوزراء بتخصيص تلك القطعة الواقعة بمنطقة تل وردة بشطا على مساحة ١١ فدان لصالح صندوق الاسكان الاجتماعى لبناء ٤٤ عمارة سكنية " سكن لكل المصريين " باجمالى ١٠٥٦ وحدة سكنية ،وسيتم تنفيذ ١١ عمارة كمرحلة أولى ، وذلك استكمالا لما ما تم تحقيقه بقطاع الاسكان فى دمياط وتنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بتوفير سكن كريم لجميع المصريين ،مشيرة إلى التطوير الشامل الذى ستشهده المنطقة لادراجها ضمن المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " والتى تشمل مركزى دمياط والزرقا هذا إلى جانب انشاء سوق حضارى يخدم المنطقة ..

وختاما توجهت" المحافظ "بالشكر الجزيل إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية على ما شهدته قرى مصر من تطوير شامل تحقق من خلال المشروع القومى العملاق " حياة كريمة " لتطوير الريف المصرى ،كما وجهت الشكر الى الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق و المجتمعات العمرانية والنائب ضياء الدين داود على دعمهما الكبير لهذا المشروع والبدء فى تنفيذه على أرض الواقع ..

ومن جانبها اعربت الدكتورة مى عبد الحميد عن سعادتها بزيارة محافظة دمياط مشيدة بما تم تحقيقه بقطاع الاسكان بعدد من مراكز ومدن المحافظة .. كما اشادت أيضًا بجهود محافظ دمياط بالقطاعات المتعددة ودعمها الكبير للمشروع ، وأكدت أن الخطة تشمل تنفيذ العديد من المشروعات ..

وخلال زيارتهما للموقع .. اطلعت المحافظ و الرئيس التنفيذي لصندوق الاسكان الاجتماعى على بعض المشروعات التى تم تنفيذها بقطاع الاسكان بدمياط ،حيث تم انشاء عدد ٨ عمارات بقرية دقهلة و ٥ عمارات بتل الكاشف بالزرقا و ٥ آخرين للإسكان الاستثماري بمنطقة قبلى وبحرى نادى المعلمين بالزرقا وكذلك ٥ عمارات بعزبة البرج..

هذا وقد قامت الشركة المُنفذة للموقع بتسليم المحافظ والدكتورة مى عبد الحميد والنائب ضياء الدين داود دروعا تذكارية.