جريدة الديار
السبت 11 مايو 2024 10:46 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بعد حصار ماريوبول..

باحث يكشف سيناريوهات الزحف الروسي في أوكرانيا (فيديو)

قال العميد خالد حمادة باحث في الشئون الأمنية والسياسية، إن الحرب الروسية - الأوكرانية في في وسط المرحلة حاليا، مشيرًا إلى أن موسكو تسعى الآن إلى إسقاط المدن بعد تطويقها، وهو ما جرى على امتداد البحر الأسود.

وأضاف الباحث في الشئون الأمنية والسياسية، في حديثه لقناة "الغد"، أن يتم الاتفاق الآن على وجود ممرات آمنة لخروج المدنيين لتصبح السيطرة الروسية فقط على المدن الآوكرانية، لافتا إلى أنه بذلك تصبح المدن على عاتق القوات العسكرية.

وأشار الباحث في الشئون الأمنية والسياسية، إلى أن ما يحدث الآن في مدينة ماريوبول، وهو ما جرى في العديد من المدن، موضحا أن ما يحدث الآن ليس له علاقة بتخفيف أو تسريع وتيرة الحرب والهجوم بالإضافة إلى حشد القوات على الحدود.

وأوضح الباحث في الشئون الأمنية والسياسية، أن الجيش الأوكراني في كل المدن غير قادر على التواصل فيما بينهم، والعمليات العسكرية الروسية في كل الأماكن بالمدن.

واتهمت السلطات المحلية لمدينة ماريوبول الأوكرانية - روسيا بعدم الالتزام بوقف إطلاق النار لعمليات إجلاء المدنيين من المدينة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت عن وقف مؤقت لإطلاق النار لإجلاء المدنيين من مدينتي ماريوبول وفولنوفاخا الأوكرانيتين.