جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 05:12 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مدارس التربية الفكرية بدمنهور يحصدون المراكز الأولى على مستوى الجمهورية جامعة دمنهور تحتفل باليوم العالمي للمتاحف ” صور ” وكيل تعليم البحيرة يقرر إحالة طالب للتحقيق بأحد لجان الشهادة الإعدادية واستبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول نائب محافظ البحيرة تستقبل وفد لجنة الشئون الخارجية الصينى بمدينة رشيد ” صور ” شعلة يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني رئيس هيئة تنشيط السياحة يستقبل وفدا من أعضاء مهرجان الإسكندرية السينمائي وزيرة البيئة : ٣٠٠ مليون يورو إستثمارات في مجال التوافق البيئي في الصناعة و٢٥٠ مليون يورو إستثمارات مستقبلية مفاجأة في قضية سيدة بورسعيد المتهمة بتخدير ابنها لاستخراج أعضاءه إسرائيل تستهدف قياديًا بحزب الله ومرافقه على طريق دمشق-بيروت جالاتا سراي يتنافس مع أندية تركية على ضم النني ومحمد عبد المنعم 5 مشروبات طبيعية للحصول على بشرة رطبة خلال الطقس الحار روسيا تسيطر على بلدة جديدة في مقاطعة خاركيف

واشنطن تحث ليبيا على إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية

وجهت واشنطن الدعوة لرئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، ورئيس الحكومة المكلف فتحي باشاغا، على المضي قدما بإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في أقرب وقت ممكن.

وأعلن السفير الأمريكي في ليبيا، ريتشارد نورلاند،على "تويتر": "في سياق التوترات السياسية المستمرة في ليبيا، فقد قمت بالاتصال برئيس الوزراء الدبيبة، ورئيس الوزراء المكلّف باشاغا، وأنا على ثقة من رغبة كلا القياديين في تجنب تصعيد العنف".

وأوضح نورلاند: "لقد شجعتهما على النظر في الطريقة التي يمكن من خلالها إدارة شؤون البلاد في وقت تبذل فيه جهود، بتيسير من الأمم المتحدة، لاستعادة الهدوء بسرعة نحو الانتخابات البرلمانية والرئاسية في البلاد".

وأضاف نورلاند: "دعمني على ذلك سماع التزامهما المتبادل بإجراء الانتخابات في أقرب وقت ممكن وهذه قرارات لا يمكن أن يتخذها إلاّ الليبيون، لكنهم يحظون بدعمنا الكامل للتوصل إلى حلول سلمية".

وصرح سفير أمريكا في ليبيا في تغريدة أخرى، أنه أجرى اتصالا هاتفيا برئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح بحث خلاله "كيفية تهدئة التوترات وتجنب العنف واستعادة الزخم للانتخابات البرلمانية والرئاسية في أقرب وقت ممكن".

ورحب نورلاند بالتزام صالح للانخراط مع جهود الأمم المتحدة للتوصل إلى اتفاق سريع على أساس دستوري وتأكيده على الدور الحاسم للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات".

وقال إن رئيس الوحدة الوطنية ورئيس الحكومة، اتفقا على أن ليبيا لا يمكن أن تعود إلى اضطرابات الماضي أبدا، مهما كانت الظروف.