جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 07:25 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كفر سعد ودمياط.. ننشر موقف مشروعات الإسكان في دمياط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية تعقد إجتماعا موسعاً مع مديري الإدارات الداخلية وااخارجية والفرعية خلال زيارته لفرنسا.. وزير النقل يبحث إنشاء مصنعين لإنتاج الأنظمة المختلفة للسكك الحديدية ننشر بالأسماء.. إصابة 11 عاملة ورجلين في حادث تصادم سيارتين بالدقهلية تعرف على أسعار الحج السياحي والجمعيات الأهلية بعد اختناق أطفال بحمام السباحة.. قرار عاجل من النيابة لـ4 مسئولين بالترسانة محافظ الجيزة يسلم منح مالية لفتيات يتيميات كشف تفاصيل العثور على جثة سائق داخل سيارته بصحراوي البحيرة نائب محافظ البحيرة تتابع حصاد محصول القمح بقرية نديبة وانتظام توريد القمح لشون و صوامع الغلال بغربال بمركز دمنهور البنك المركزي يبيع أذون خزانة بـ980 مليون دولار اليوم وزير التعليم العالي: إنشاء وحدات جودة بالجامعات والكليات والمجلس الأعلى نص كلمة السيسي في المؤتمر الصحفي مع رئيس مجلس رئاسة البوسنة

قافلتان سكانيتان بمركزي حوش عيسى والرحمانية بالبحيرة

 قافلة سكانية شاملة  البحيرة
قافلة سكانية شاملة البحيرة

نظمت الوحدات المحلية لمركزى حوش عيسى والرحمانية، بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة، قافلتين سكانيتين شاملتين تحت شعار "الخِلفة مسئولية.. شارك فى التنمية".

بدأت القافلة الأولى بقرية الصوالحية التابعة لقرية الكوم الأخضر بحوش عيسى وبمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة تم خلالها تقديم الخدمات التالية:

الصحة: الكشف على ٦٠ أمراض نساء - ٣٤ باطنة - ٨٨ أطفال - تركيب عدد ٥٤ لولب وتم تطعيم عدد ١٣٣ لقاح كورونا من أهالي القرية.

الطب البيطري: رش ٤٠٠ رأس ماشية.

التموين: توزيع ٩٠ أنبوبة غاز لأهالي القرية.

من ناحية أخرى تم تنظيم قافلة بمركز شباب منيه السلامة التابعة للوحدة المحلية لقرية المجد بالرحمانية تم خلالها تقديم الخدمات التالية:

الصحة: تم توقيع الكشف على ٢٥٠ حالة ما بين باطنة ورمد وجلدية وأطفال وتم صرف الأدوية المجانية وتطعيم ٢٢ حالة ما بين جرعة اولى وجرعة ثانية.

كما تم إلقاء محاضرة عن جهود الدولة في القضاء على المشكلة السكانية

الطب البيطرى: رش وعلاج جماعى ٥٠٠ أغنام وماعز و٥٠ جاموس و١٠ دواب.

الأوقاف: إلقاء محاضرة عن رأي الدين في تنظيم الأسرة.

التموين: تم توفير سيارة أسطوانات غاز بسعر المستودع وسيارة مواد تموينية بسعر الجملة.

مياه الشرب: تم تحليل بعض العينات العشوائية لمياه الشرب ومدى صلاحيتها.

كما ضمت القافلة ندوة عن المبادرة الرئاسية لتطوير مراكز وتجميع الألبان وعن الأمراض المشتركة بين الإنسان و محاضرة عن جهود الدولة في توفير الامصال واللقاحات للقضاء على فيروس كورونا.

والجدير باالزكر أن اللواءهشام آمنة محافظ البحيرة وجه بتكثيف عمل القوافل السكانية والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر إحتياجاً و تمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية و المقومات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.