جريدة الديار
الأحد 12 مايو 2024 04:26 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

قرينة حمدوك تكشف تفاصيل لقاء زوجها والبرهان بالإمارات

رئيس الوزراء السوداني السابق و زوجته
رئيس الوزراء السوداني السابق و زوجته

أفادت الدكتورة منى عبدالله زوجة رئيس الوزراء السوداني المستقيل عبدالله حمدوك، من خلال تصريحات صحفية، أن لقاء جمع زوجها الدكتور عبد الله حمدوك مع رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

حيث ذكرت الدكتورة منى في أول تصريح لها بعد استقالة زوجها، إن اللقاء الذي جمع حمدوك والبرهان لم يتطرق إلى أي اتفاقية أو الحديث بشأن عودته مرة أخرى إلى منصبه الذي تركه مطلع يناير العام الجاري.

وخلال التصريحات نفت الدكتورة منى ما يتردد من أنباء، بشأن وجود مقترح يتولى بموجبه حمدوك رئاسة مجلس السيادة.

تجدر الإشارة إلى أن سبق و تحدث البعض عن وجود وساطة إماراتية تجرى في العاصمة أبوظبي، لتقريب وجهات النظر بين العسكريين والمدنيين في السودان.

حيث أفادت بعض وسائل الإعلام في وقت سابق ، أن هناك مقترحات تتضمن عودة حمدوك كرئيس لمجلس السيادة.

ومن جانبه فقد أكدت زوجة رئيس الوزراء السوداني السابق، أن ”حمدوك سيقابل كل من له يد في حل الأزمة الحالية، أما مسألة عودته للسلطة فهو أمر لم يفكر فيه مطلقا، ولم يتم التطرق إليه مع أي جهة كانت“.

فيما اعتبرت، أن الحديث عن عودة زوجها إلى منصبه مجرد محض شائعات سمع بها حمدوك نفسه مثله مثل غيره، مشيرة إلى أنه لا يدري مصدرها ولماذا في هذا الوقت بالذات.

هذا وقد أوضحت أنه فيما يتعلق بأسباب خروج حمدوك من السودان، قالت منى إن الغرض منه كان ألّا يكون سببًا في خلق انطباع أنه متوفر لتولي أي دور تنفيذي في أي مرحلة من المراحل.

والجدير بالذكر أن رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك السابق ، ترك منصبه مطلع يناير الماضي، بسبب رفض القوى السياسية التوافق فيما بينها لتكوين حكومة كفاءات وطنية تستكمل ما تبقى من الفترة الانتقالية.

ويذكر أن تشهد السودان خلال هذه الفترة انقسامات بين الأطراف السياسية المختلفة حول السلطة، حيث يتمسك البعض بعدد من القرارات فيما يرفض البعض الآخر عدد من الأحداث و القرارات التي تجري في الساحة السودانية.