الإثنين 4 مارس 2024 11:43 مـ 23 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مالا تعرفه عن زوجة كاظم الساهر التي رحلت أمس

كاظم الساهر وزوجته الراحلة
كاظم الساهر وزوجته الراحلة

حالة من الحزن تسيطر على الفنان كاظم الساهر بعد وفاة طليقته وأم أولاده وابنة عمه عروبة هاشم الساهر الملقبة بأم وسام نسبة لابنهما الأكبر، بعدما نعاها كاظم على حسابه الشخصي بفيسبوك أمس الجمعة.

ورغم أن زواجهما لم يدم كثيرا، حيث تزوجا في الثمانينات وانفصلا في العام 1996 إلا أن كاظم كان دائم الإشادة بها في أغلب حواراته الصحفية وأثناء ظهوره التلفزيوني، واصفا إياها بالمحترمة وبأنها الأجدر منه في تربية أبنائه.

أم وسام وعمر

بعد زواجها من كاظم الساهر أنجبت عروبة هاشم الساهر الملقبة بأم وسام ولدين وهما وسام من مواليد 1981، وعمر من مواليد 1987.

ومنذ انفصالهما في العام 1996 لم تظهر الراحلة ام وسام مع زوجها السابق الفنان كاظم الساهر حتى جاء حفل زفاف ابنهما وسام، حيث ألتقطا الصور سويًا، بعد سنوات طويلة من الانفصال.

إقامة بدبي بعد الحرب

فضلت زوجة كاظم الساهر السابقة رحمها الله، الإقامة في دبي بعد اندلاع الحرب وتفاقم الأحداث في العراق، بمنزل وفره الفنان كاظم الساهر لها ولنجليهما وسام وعمر.

عرف عن أم وسام حبها الشديد للعراق وأنها من الشخصيات الملتزمة بالعادات والتقاليد العراقية التي حرصت على تربية ابنيها عليها، اللذاني كانا في مقدمة اهتماماتها، حيث تفرغت لتربيتهما بعيدا عن الأضواء التي فضلت الابتعاد عنها إيمانا برسالتها الأهم وهي تربية أبنائها.

شخصية متزنة نفسيا

عرفت في الوسط الفني بلقب ام وسام وهو اللقب الذي كانت تفضل أن يناديه بها المقربون منها، ولأنها من الشخصيات التي عرف عنها الاتزان النفسي، كانت حريصه على توطيد علاقة ابنائها بوالدهما الفنان كاظم الساهر، وتوطيد تلك العلاقة بينهم.

ورغم انفصالها عن زوجها إلا أنها كانت حريصة على تعزيز علاقة الاحترام المتبادل بينهما، والحرص على الظهور بشكل يليق بمكانتها وبمكانة ابنيها، فلم يبدر منها اي إساءة للفنان كاظم الساهر كما يفعل العديد من الفنانين بعد انفصالهما من تبادل الاتهامات عبر الصحف والفضائيات لدرجة يمكن أن تصل لساحات المحاكم.

زواج لم يدم طويلا

يشار إلى أن الفنان كاظم الساهر انفصل عن زوجته الراحلة وابنة عمه، بعد زواج لم يدم طويلا، حيث تزوج كاظم في سن التاسعة عشر من عمره، إذ أكد الساهر أن انفصالهما كان بسبب صغر سنهما وعدم فهمه لمسئوليات الزواج.

ولم يكشف كاظم خبر طلاقهما إلا بعد مضي 6 سنوات من الانفصال، حيث كان ضيفا آنذاك مع الإعلامي زاهي وهبي في برنامج "خليك بالبيت" على قناة المستقبل اللبنانية، بعدما سأله وهبي عن شائعة انفصاله.

وأثناء اللقاء أكد كاظم الساهر أنه أخفى الخبر وكان لا يود الحديث عنه إطلاقا، احتراما لمشاعر أولاده وزوجته السابقة التي يقدرها كثيرا، واصفا إياها آنذاك بالأم الرائعة لأولاده.

احترام وتقدير كبير

وأشار كاظم إلى أنه لو كان متواجدا إلى جوار زوجته السابقة وأولاده لأفسد تربيتهما لكونه أب عاطفي، مؤكدًا أن التربية الصحيحة تحتاج إلى الحزم وتلك الصفة متوفرة في زوجته السابقة التي أعلن أكثر من مرة احترامه وتقديره لها بشكل كبير.

وذكر أنه لم يندم على قرار الزواج في سن مبكر، لأنه رزق بطفلين يحبهما كثيرا، لكنه ينصح الشباب بالتأني قبل الزواج المبكر لأن في هذا العمر يحتاج الإنسان لاستكمال دراسته والحصول على خبرات حياتية تمنحه مزيدا من النضج.

حب لدرجة الجنون

يشار إلى أن كاظم الساهر امتنع عن الزواج بعد طلاقه من أم أولاده، ليؤكد بعض المقربين منهم انه كان يحبها لدرجة الجنون وأنه ندم كثيرا على قرار طلاقه، خصوصا وانها ابنة عمه التي تمثل له حبه الأول ورفيقة طفولته وشبابه.

كاظم الساهر أكد قبل سنوات في مقابلة مع الإعلامية وفاء الكيلاني، إنه يشعر بالضياع والوحدة القاتلة، وأن حالة عدم الاستقرار التي يمر بها في حياته تجعله يكره نفسه في بعض الأوقات، لافتًا إلى أن حياة الزواج جميلة بما تحتويه من تقلبات بين خلافات ورومانسية، وأن فكرة العودة إلى المنزل ورؤية الأبناء تمنحه شعور رائع.

حفيدات كاظم وعروبة

يذكر أن لكاظم الساهر و طليقته الراحلة حفيدتان من أبنائه وهن سناء من مواليد 2011، وآية من مواليد 2014 من إبنه وسام، وقد ظهرت حفيدات كاظم الساهر معه في آخر حفل قدمه على المسرح بالولايات المتحدة الأمريكية ولفتتا انتباه الجمهور والمتابعين، بعد مشاركتهن لجدهما، أثناء إحيائه حفلا غنائيا على أحد مسارح مدينة لوس أنجلوس.