جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 04:49 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مدارس التربية الفكرية بدمنهور يحصدون المراكز الأولى على مستوى الجمهورية جامعة دمنهور تحتفل باليوم العالمي للمتاحف ” صور ” وكيل تعليم البحيرة يقرر إحالة طالب للتحقيق بأحد لجان الشهادة الإعدادية واستبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول نائب محافظ البحيرة تستقبل وفد لجنة الشئون الخارجية الصينى بمدينة رشيد ” صور ” شعلة يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني رئيس هيئة تنشيط السياحة يستقبل وفدا من أعضاء مهرجان الإسكندرية السينمائي وزيرة البيئة : ٣٠٠ مليون يورو إستثمارات في مجال التوافق البيئي في الصناعة و٢٥٠ مليون يورو إستثمارات مستقبلية مفاجأة في قضية سيدة بورسعيد المتهمة بتخدير ابنها لاستخراج أعضاءه إسرائيل تستهدف قياديًا بحزب الله ومرافقه على طريق دمشق-بيروت جالاتا سراي يتنافس مع أندية تركية على ضم النني ومحمد عبد المنعم 5 مشروبات طبيعية للحصول على بشرة رطبة خلال الطقس الحار روسيا تسيطر على بلدة جديدة في مقاطعة خاركيف

روسيا: هدف كارثي وراء المختبرات البيولوجية في أوكرانيا.. ماهو؟

المختبرات البيولوجية
المختبرات البيولوجية

فجر مسئول روسي ، مفاجأة كبيرة من نوعها، حول المعامل البيولوجية الأوكرانية، و الهدف من ورائها.

حيث أوضح دميتري روغوزين رئيس وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس"، أن السلاح البيولوجي الذي أعد في أوكرانيا يؤثر على الجهاز التناسلي للمرأة، وعلى مناعة "مجموعات عرقية محددة".

وجاءت تصريحات المسئول الروسي ، من خلال حسابه على موقع تلجرام، حيث أفاد بقوله "يؤثر هذا السلاح على الوظيفة الإنجابية للمرأة من جنسية محددة، وعلى الجهاز المناعي لمجموعة عرقية محددة بشكل عام، ما يسبب حساسية، تدفع إلى عدم تحمّل الطعام التقليدي، ويسبب التعرض للأمراض التي تؤدي إلى إضعاف مناعة الأمة وانقراضها، من دون تأثير الحروب" .

وهذا وقد أفاد رئيس وكالة الفضاء الروسية، أنه ترأس في الفترة من مارس 2017 إلى أبريل 2018، اللجنة الحكومية للسلامة البيولوجية والكيميائية، حيث تم النظر مرارا في قضايا تطويق روسيا بالمختبرات البيولوجية الأمريكية.

كما أضاف بقوله "لا يعد سرا بالنسبة لقيادة بلدنا أن الغرض من هذه التجارب البيولوجية ،التي أجراها البنتاجون باستخدام مواد حيوية تم الحصول عليها من التجارب على (العرقية) السلافية في أوكرانيا والدول الأخرى المجاورة لروسيا، هو تطوير" سلاح عرقي ضد سكان روسيا".

والجدير بالذكر أن وزارة الدفاع الروسية ، كشفت عن أن أوكرانيا كانت تنتج مكونات لأسلحة بيولوجية، كما أوضحت إنها تمتلك وثائق تؤكد تمويل واشنطن لمشاريع عسكرية بيولوجية بأوكرانيا.

فيما ذكرت الدفاع الروسية أيضا ، أن الولايات المتحدة الأمريكية خصصت 32 مليون دولار لنشاط مختبرات عسكرية أوكرانية في كييف وأوديسا وخاركوف، كما خصص البنتاجون مليونا و600 ألف دولار لدراسة انتقال الأمراض من الخفافيش إلى البشر بأوكرانيا وجورجيا.

ويذكر أيضا أن وزارة الدفاع الروسية، نشرت وثيقة تلقتها من عمال المعامل البيولوجية في أوكرانيا، كشفت هذه الوثيقة عن بيانات حول تطوير الأسلحة البيولوجية من قبل الولايات المتحدة وحلفائها في الناتو في أوكرانيا.

كما كشفت عن معلومات حول مشروع "انتقال فيروس إنفلونزا الطيور شديد العدوى من خلال الطيور المهاجرة"، إضافة إلى مشاريع أخرى، مثل مسببات الأمراض كالبكتيريا والفيروسات التي يمكن أن تنتقل من الخفافيش إلى البشر.