جريدة الديار
السبت 4 مايو 2024 08:23 صـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

صحة جنوب سيناء تستعد للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الاطفال

صورة اللقاء
صورة اللقاء

عقدت صحة جنوب سيناء اجتماعا للوقوف على مدى الاستعداد لتنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال والتي سيتم تنفيذها خلال الفترة من 27 حتى 30 مارس 2022 لتطعيم جميع الأطفال من سن يوم وحتى سن خمس سنوات بكافة مدن ووديان محافظة جنوب سيناء، وهدفها تطعيم جميع الأطفال المصريين وغير المصريين على أرض المحافظة.

وذلك بحضور الدكتور ايمن رخا وكيل وزارة الصحة، والدكتور أحمد حسانين وكيل المديرية ومدير الطب الوقائي، وبحضور المشرف المركزي للوزارة الدكتور إبراهيم سعيد، وفريق الإشراف الوقائي بالمديرية، ومديري ومشرفي الإدارات الصحية.

وتم مناقشة جميع المتطلبات وإيجابيات وسلبيات الحملة السابقة والعمل على تلافي جميع المعوقات، وأفاد الدكتور وكيل الوزارة، بأن الحملة تستهدف تطعيم 24085 طفلا على أرض المحافظة.

ويبلغ عدد الفرق المشاركة 112 فريق متحرك من شقة إلى شقة وبالشوارع والأحياء والوديان، وعدد الفرق الثابتة 23 فريقا بمكاتب الصحة والوحدات الصحية والمنشآت الطبية بمختلف مدن المحافظة.

وأشاد المدير الوقائي بمدى جاهزية الفرق الطبية والتدريب الأمثل لأداء دورهم على أكمل وجه، وعلى انه قد تم عقد اجتماعات تحضيرية بجميع الإدارات الصحية ومراجعة كافة الاستعدادات وخطط التدريب للفرق الطبية ومراجعة خطوط السير للفرق.

كما تم التواصل مع الجهات المعنية والأوقاف والمدارس ومجالس المدن للإعلان عن مواعيد الحملة وضرورة نشرها بين جميع المواطنين.