جريدة الديار
الجمعة 3 مايو 2024 03:19 مـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محافظ الأقصر يستعرض مع الصحفيين بعض المشروعات القومية

التقى المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، ومحمد عبدالقادر حجازي نائب المحافظ، وفد الصحفيين المشاركين بالدورة التدريبية التي تنظمها نقابة الصحفيين بمحافظة الأقصر، برئاسة الكاتب الصحفي حماد الرمحي، السكرتير العام المساعد، رئيس لجنة تطوير المهنة والتدريب.

حضر اللقاء ياسر مهدي، مدير عام الصحافة والإعلام بمحافظة الأقصر، وعدد من المسئولين بالمحافظة.

ورحب المحافظ بالوفد الذي يضم نحو ثلاثين صحفيا من جميع محافظات الصعيد، مثمناً اختيارهم للمحافظة لعقد الدورة التي تهدف إلى تنمية مهارات الصحفيين، داعياً اياهم لزيارة كافة المزارات والمواقع الأثرية بمحافظة الأقصر.

ولفت المحافظ إلى أهمية دور الصحفيين ومختلف وسائل الإعلام في تنمية الوعي وتغذية المجتمع بالمعلومات والحقائق وافادة المواطن بالبيانات والاخبار للوقوف على كل المستجدات أولا بأول، مؤكدًا أن الاعلاميين أصحاب رسالة سامية ورأي بصير وعين ناقدة.

واستعرض مع الصحفيين المشاركين في الدورة التدريبية كافة القضايا والمشروعات القومية التي تنفذها المحافظة في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية، فضلا عن التعرف على معدلات الاشغال السياحي وجهود المحافظة في مواجهة فيروس كورونا والتغلب علي التحديات الاقتصادية، والخطط التي اعدتها المحافظة لتنظيم حركة الاسواق وضبط الأسعار في ظل الأزمة العالمية الحالية الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية.

كما تطرق اللقاء إلى مناقشة ما تم انجازه من مشروعات تنموية بالمحافظة ابرزها مشروع إعادة احياء طريق الكباش الذي تم تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وما تبعه من أثار ايجابية ومردود طيب علي الحركة السياحية الوافدة وكذلك المشروعات التنموية بالمحافظة، وفي مقدمتها تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة والطفرة التي تشهدها المحافظة في مجال البنية الاساسية الصحية.

وأشار المستشار مصطفى ألهم إلى جهود التنمية في مشروع "حياة كريمة" لتطوير قري مركزي اسنا وارمنت فضلا عن الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة المجالات وجهود الحكومة في مجالات الصناعة والزراعة من خلال تنمية المناطق الصناعية بالمحافظة وإنشاء مجمع صناعي كبير، والتوسع في الرقعة الزراعية ودعم مشروعات الزراعة.

من جانبهم ثمن وفد الصحفيين الدور الإيجابي من كافة المسؤولين بمحافظة الأقصر في رعاية الدورة التدريبية للصحفيين، معربين عن تقديرهم لكافة الجهود المبذولة للتغلب على العوائق الاقتصادية، وتوفير الخدمات للمواطنين، والسعي لاستعادة التدفقات السياحية ووضع الأقصر على خريطة السياحة العالمية.

و أكد الكاتب الصحفي حماد الرمحي أن محافظة الأقصر من المحافظات الفريدة في مكانتها الجغرافية ومناخها المعتدل، فضلًا عن مواقعها الأثرية الفريدة من نوعها.

وأشار الرمحي إلى أن وفد الصحفيين لمس حجم الإنجاز في المشروعات القومية التي تنفذها المحافظة وفي مقدمتها المشروع القومي "حياة كريمة" تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأكد عضو مجلس نقابة الصحفيين أهمية دور الصحافة والإعلام في دعم ومساندة القيادة السياسية من أجل إعادة صناعة الوعي وتشكيل الرأي العام نحو بناء الجمهورية الجديدة.