جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 07:58 مـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أمطار غزيرة تغزو شوارع البحيرة

سحب تجمعات مياه الأمطار
سحب تجمعات مياه الأمطار

تعرضت مدن وقرى ومراكز محافظة البحيرة، اليوم الخميس، لهطول أمطار غزيرة مصحوبة بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ونشاط للرياح.

حيث شهدت قرى ومراكز البحيرة ، فجر اليوم الخميس، سقوط أمطار غزيرة، استمرت لساعات طويلة حتى الساعات الأولى من الصباح وسط شبوره مائية، فيما تراكمت المياه بالشوارع.

وتستمر موجة شديدة من الطقس السيئ يصاحبها انخفاض شديد فى درجات الحرارة تصل إلى درجة الصقيع، لتعد تلك هى الموجة الأكثر برودة منذ بداية ولا أول مرة تحدث في فصل الربيع ، حيث بدأت الموجة الباردة منذ يومين.

حيث توقعت هيئة الأرصاد الجوية اليوم الخميس، طقس بارد نهاراً، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء .

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد نشاط للرياح، مع فرص لسقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث ( ٤٠ : ٥٠ ٪ تقريباً ) تكون رعدية أحياناً .

حيث قامت الوحدات المحلية بمدن ومراكز البحيرة بإستعدادتها الكامل و إنتشار جميع المعدات والأطقم والأجهزة والتى تعمل بكامل طاقتها وإستنفارها الكامل فور سقوط الأمطار على بعض مراكز المحافظة .

وأشار اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة إلى إنتشار جميع المعدات والأطقم والأجهزة والتى تعمل بكامل طاقتها وإستنفارها الكامل للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياة بشوارع وميادين مدن وقرى المحافظة بالتنسيق بين فرق العمل بالوحدات المحلية، وشركة المياة والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية وفقاً لخطة العمل المعدة مسبقاً للتدخل والتعامل مع الأزمات على الفور .

وشدد محافظ البحيرة على المتابعة الميدانية لجاهزية بالوعات الصرف وصفايات المطر، وكذا جاهزية المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها، وإستمرار أعمال مراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظة والتأكيد على صيانة محولات الكهرباء وتغطية أسلاك الكهرباء المكشوفة، وتكثيف أعمال متابعة جميع محطات الرفع والصرف والتأكد من عملها بشكل كامل وطبيعي .

الجدير بالذكر ان اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة قد أصدر قراراً بتعطيل الدراسة غداً الخميس ٢٤ مارس ٢٠٢٢ بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة، على أن يستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقاً للإحتياجات التى يحددها مديري المدارس والإدارات .

وذلك نظراً لتوقعات هيئة الارصاد الجوية بإستمرار تعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية وحفاظاً على سلامة أبناؤنا الطلاب.