جريدة الديار
الجمعة 3 مايو 2024 11:56 مـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بالصور.. بدء انتخابات نقابة اتحاد كتاب مصر

انتخابات
انتخابات

توافد الناخبون، صباح اليوم، على مقر نقابة اتحاد الكتاب بحي الزمالك، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات التجديد النصفى، لاختيار 15 عضوا لاستكمال مجلس إدارة نقابة اتحاد كتاب مصر المكون من 30 عضوا.

وقال الكاتب مختار عيسى، نائب رئيس اتحاد الكتاب، فى تصريحات صحفية: إن انتخابات مجلس اتحاد الكتاب المقررة، تنطلق لاستكمال قوام أعضاء المجلس.

وأضاف أنه لا مجال للحديث عن جبهات متنافسة قبل الانتخابات المقررة، لافتا إلى أن أعضاء الجمعية العمومية لديهم من الوعي ما يكفى لإخراج الانتخابات الوشيكة دون أي عوائق.

ومن أبرز الأسماء المرشحة في الانتخابات كل من: الشاعر سعيد عبد المقصود، الشاعر سامح محجوب، ثريا عبد البديع، الشاعر والكاتب عبده الزراع، إيمان يوسف، فتحي نجم، رشا الخطيب، الشاعر مدثر الخياط، وهذا إلى جانب قائمة أخرى مرشحة من قبل علاء عبد الهادي رئيس الاتحاد الحالي، وأبرزهم الشاعر جابر بسيوني، والكاتب أحمد فضل شبلول.

جدير بالذكر أن اتحاد كتاب مصر أسسه الأديب الكبير يوسف السباعى فى سبعينيات القرن المنصرم، وضم في مسيرته نخبة من المبدعين على رأسهم أديب نوبل نجيب محفوظ والكاتب محمد عبد الحليم عبد الله والكاتب إحسان عبد القدوس والشاعر أحمد رامى والناقد رجاء النقاش والكاتب ثروت أباظة والكاتب فكرى أباظة والكاتب أحمد على باكثير والكاتب عبد الحميد جودة السحار والكاتب أمين يوسف غراب وغيرهم من كبار الكتاب، وقد ترأس الاتحاد من قبل عدد من الأدباء الكبار بينهم توفيق الحكيم، ويوسف السباعى، وثروت أباظة، ومحمد سلماوى.

ومن المقرر عقب الانتهاء من الانتخابات وإعلان أسماء الفائزين، يعقد اجتماع مجلس الإدارة لإعادة تشكيل هيئة المكتب، واختيار رئيس الاتحاد، ونائبه، وسكرتير عام الاتحاد، وأمين الصندوق.