جريدة الديار
الجمعة 3 مايو 2024 06:49 صـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

التحالف يستهدف مواقع استراتيجية للحوثيين

قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن
قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن

بدأ تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم، في تنفيذ ضربات جوية لمعسكرات ومعاقل الحوثيين، في العاصمة اليمنية صنعاء.

وجاءت هذه الضربات، بعد انتهاء مهلة تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم،التي منحها للحوثيين من أجل إخراج الأسلحة من مطار صنعاء و ميناءى الصليف والحديدة.

والجدير بالذكر أن سبق ودعا تحالف دعم الشرعية في اليمن، من المدنيين ضرورة الابتعاد عن محيط ميناء الصليف.

وعلى إثر ذلك فقد أوضح تحالف دعم الشرعية في اليمن، عن "تدمير مخزن أسلحة نوعية بمحيط ميناء الصليف بعد نقل الحوثيين أسلحة إليه".

كما أفاد قوات التحالف، بمقتل 3 خبراء متخصصين في تفخيخ الزوارق وإطلاقها بميناء الصليف، وذلك بجانب إحباط هجوم وشيك على ناقلات النفط، حيث دمر 4 زوارق مفخخة بميناء الصليف قيد التجهيز.

ويذكر أن سبق و أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن أمس، إن الحوثيين استخدموا مواقع ذات حماية خاصة، وذلك من أجل مهاجمة منشآت النفط في السعودية.

كما ذكر أيضا أنه استهدف مسيرات مفخخة قيد التجهيز في ميناءي الحديدة والصليف، مطالبا الحوثيين بإخراج الأسلحة من المناطق المحمية وأولها مطار صنعاء، مشيراً إلى أن إستخدام المناطق المحمية عسكريا يسقط عنها الحماية.

وأكد التحالف استمرار العملية العسكرية ضد الحوثيين، من أجل تحقيق مبدأ الأمن الجماعي.

ويذكر أيضا أن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أعلن بدء عملية الجارية، من أجل تحييد استهداف المنشآت النفطية أو التأثيرِ على أمن الطاقة، وأنها مارست أعلى معايير درجات ضبط النفس لهجمات الحوثيين على المنشآت النفطية.

كما أوضح أن قواته تنفذ ضربات جوية لمصادر التهديد بصنعاء والحديدة، وأن العملية العسكرية ستستمر حتى تحقيق أهدافها.

وأضاف التحالف أن هدفها حماية مصادر الطاقة العالمية من الهجمات العدائية وضمانُ سلاسل الإمداد، وأن على الحوثيين تحمل نتائج السلوك العدائي والعملية العسكرية بمراحلها الأولى.