جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 01:19 صـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أبناء الفنانين يشاركون آباءهم فى مسلسلات رمضان

خالد النبوي ونجله
خالد النبوي ونجله

دائما ما يدعم الفنانون أبناءهم ويقدمونهم في الأعمال الفنية رغم حديثهم المتكرر على أن الفن لا يعرف الواسطة وانما الموهبة فقط، والحالات والنماذج موجودة باستمرار، محمد عادل إمام الذي قدمه الزعيم عادل إمام معه في أكثر من عمل قبل أن يقرر العمل منفردا، ورانيا محمود يس الذي قدمها الراحل محمود يس في فيلم من انتاجه ونفس الحال مع رانيا فريد شوقي، وايضا دنيا وايمي سمير غانم كان اول ظهور لهم مع الراحلة دلال عبد العزيز، بالطبع الواسطة لا تضمن لهم النجاح ولا حب الجمهور، لكنا منحتهم فرصة يبحث عنها كثيرون ولا يجدوها، في رمضان القادم هناك أكثر من عمل يجمع الجيلين معا الأب والابن او الام والابن، في فرصة و دعم لموهبة جديدة قد تنجح ولا قد لا .


ياسين أحمد السقا
يشارك ياسين نجل الفنان أحمد السقا والده، مسلسل "الاختيار 3"، حيث يظهر بشخصية ناشط ثوري. ويتناول المسلسل في موسمه الثالث الفترة الحالية، حيث يتحدث ع بطولات رجال الشرطة والجيش المصري، ويتابع الأحداث منذ ثورة 30 يونيو، وما تبعها من أحداث مهمة مرت بالشعب المصري.

ومسلسل "الاختيار 3" من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وبطولة: أحمد السقا وكريم عبدالعزيز وأحمد عز وياسر جلال وخالد الصاوي، وبيومي فؤاد، وصبري فواز، وإيمان العاصي، وسمر مرسي، وأمير المصري، ومحمود البزاوي، وآدم الشرقاوي، ودنيا المصري، وناردين عبدالسلام، وعدد كبير من الفنانين الذين يشاركون في البطولة، والذين يظهرون كضيوف شرف خلال الحلقات.


نور خالد النبوي
يلعب نور النبوي نجل الفنان خالد النبوي، في مسلسل "راجعين يا هوا"، دور طارق الشاب المتخرج حديثاً في الجامعة، وتجمعه علاقة قوية مع عمه راغب، ويطمح في عمل مشروع يخصه بعيداً عن بزنس العائلة، ويدخل قصة حب مستحيلة مع ولاء ابنة عمه الآخر.
وتتشابك حكايته مع عمه الآخر "بليغ" (يجسد شخصيته الفنان خالد النبوي)، الذي يعود إلى مصر لاستعادة حقه في الميراث، بعدما خسر تجارته في أوروبا، لكنه يجد نفسه أمام مهمة أخرى، هي لم شمل العائلة من جديد، نور النبوي كانت له مشاركه شابقة في الجزء الثاني من مسلسل الاختيار، حيث جسد دور ضابط شرطة يتم استشهاده في عملية الواحات وبعد الحلقة اثنى الجميع على موهبته و حضوره.

ومسلسل "راجعين يا هوى" من تأليف الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، وسيناريو وحوار محمد سليمان عبدالملك، وإخراج محمد سلامة، وبطولة: خالد النبوي، نور اللبنانية، أنوشكا، وفاء عامر، أحمد بدير، وهنا شيحة، اسلام ابراهيم، طارق عبد العزيز، سلمى ابو ضيف، سلوى محمد علي.


عُمر محمد فوزي
يجسد عمر محمد فوزي، ابن الفنانة وفاء عامر، دور ابنها أيضاً في مسلسل "بيت الشدة". ويقوم عمر بدور الشاب التابع لوالدته القوية الشخصية في الحارة الشعبية التي تسكنها، وهي امرأة ذات قوة ونفوذ تحاول السيطرة على من حولها لتزيد قوتها.

ومسلسل "بيت الشدة" من تأليف ناجي عبدالله، وإخراج وسام المدني، وبطولة وفاء عامر، أحمد وفيق، ايهاب فهمي، مها أحمد، محمد مهران، محسن منصور، أحمد التهامي، ومدحت تيخا.