جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 07:32 مـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

شروط استلام الطلب والفئات المستثناه .. إضافة المواليد لبطاقات التموين

بطاقات التموين
بطاقات التموين

حددت الحكومة بعض الشروط لإضافة المواليد لبطاقات التموين، غير أنها لم تعلن عن قرار رسمي بإضافة المواليد حتي الآن.

وأعلنت مكاتب التموين التابعة لوزارة التموين شرط واحد لاستلام طلب إضافة المواليد لبطاقة التموين، والمتمثل في أن تكون الأسرة المدرجة في البطاقة التموينة أقل من 4 أفراد وهو الحد الأقصى لكل أسرة.

وقالت مصادر بوزارة التموين إن التقديم يتم من خلال المكتب التمويني التابع له الأسرة، موضحة أن التسليم باليد ولكن ذلك لا يعني أنه تم إضافة الأبناء على البطاقة التموينية، غير أنه يتم استقبال الطلبات فقط بالشرط السابق وللفئات المستحقة لذلك.

وقال الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين في مصر إن قرار إضافة المواليد والأفراد الجدد لبطاقات التموين يحتاج ميزانية وهي غير مدرجة ضمن موازنة العام المالي الجاري.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية أنه يتم الصرف لما يقرب من 64 مليون مواطن مقررات التموين للشهر الجاري دون زيادة في الأسعار، مؤكدا استمرار صرف المنحة الاستثنائية التى أقرها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بواقع 100 جنيه لكل أسرة و200 جنيه للأسرتين على البطاقة و300 جنيها للثلاث أسر على البطاقة وذلك لما يقرب من 35 مليون مواطن.

وتابع أنه حتى الآن لا يوجد قرار من وزارة التموين بإضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين، لكن هناك تعليمات موجهة لمديري مديريات التموين باستلام طلبات المواطنين الخاصة بخدمات البطاقات التى يتوافر فيها شروط الفئات المستحقة، وسيتم الإعلان رسميا في حالة صدور قرار بهذا الشأن.

ما هي الفئات التى يسمح لها بتقديم طلب إضافة المواليد؟؟
أصحاب معاش تكافل وكرامة
حامل بطاقة الخدمات المتكاملة
الفئات من الأرامل والمطلقات فقط

الأوراق المطلوبة
صورة البطاقة الشخصية للمستفيد
صورة بطاقة التموين.
صورة الفيزا الخاصة بصرف معاش تكافل وكرامة
صورة شهادة الميلاد للأبناء المراد إضافتهم
رقم تليفون مسجل باسم رب الأسرة على البطاقة التموينية