جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 11:22 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة عن صباح اليوم الاثنين ”ناصر” يهنئ أبنائه الطلاب بتعليم الدقهلية الحاصلين على المراكز الأولى جمهورى أسعار بيع وشراء الذهب اليوم الاثنين أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الإثنين حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الإثنين المؤبد لتشكيل عصابي لاتهامهم بتصنيع المواد المخدرة بالسيدة زينب شباب الدقهلية: ورش عمل تدريبية لمبادرة ”درع يحمي ويصون” المرحلة الثالثة بمركز شباب برمبال الجديدة بمنية النصر احتكرها لرفع السعر.. العثور على 135 ألف علبة سجائر متنوعة الشباب والرياضة بالدقهلية:« كيفية التخلص الآمن من المخلفات الإلكترونية» عنوان الندوة التوعوية بمركز شباب ميت رومى بدكرنس بالأسماء ... إصابة 12 شخصا في حادث انقلاب ميكروباص بالطريق الصحراوي بالبحيرة وزير الاتصالات يزف بشرى سارة للشباب: تعاقدنا مع 60 شركة لتوفير 65 ألف وظيفة سرقة هاتف مسؤول سابق برئاسة الجمهورية في الشيخ زايد

لماذا يؤكد الكرملين أن الإدارة الأمريكية لا تفهم بوتين؟

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

يستمر سجال التصريحات بين موسكو وواشنطن، على إثر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، ومحاولات الولايات المتحدة الأمريكية لتراجع موسكو عن هذه الخطوة.

حيث قام الكرملين بالرد على التصريحات الأمريكية التي تزعم، أن المخابرات والقادة العسكريين الروس ضللوا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وأخفوا عنه الخسائر التي تكبدوها في أوكرانيا.

وقد علق الكرملين على هذه التصريحات، بأن مثل تلك التكهنات مثيرة للقلق.

حيث أوضح المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، في مؤتمر صحافي اليوم، إن "وزارة الخارجية الأمريكية و البنتاجون ليس لديهما معلومات حقيقية، حول ما يحدث في الكرملين".

كما أكد دميتري بيسكوف خلال تصريحاته، أن الإدارة الأمريكية لا يفهمون ببساطة ما يحدث داخل الكرملين ولا يفهمون بوتين، وليس لديهم أدنى فكرة عن آلية اتخاذ القرارات وأسلوب العمل في موسكو.

وخلال تصريحاته أفاد المتحدث بإسم الكرملين ، أن "هذا ليس أمرا مؤسفا فحسب، بل يثير القلق، لأن مثل سوء الفهم هذا قد يؤدي إلى قرارات خاطئة ومتهورة، وتداعياتها سلبية جدا".

والجدير بالذكر أن تصريحات المتحدث بإسم الكرملين، جاءت بعدما زعم مسئولون أمريكيون، بجانب المخابرات البريطانية أن مستشاري بوتين "يخشون إخباره حقيقة الخسائر التي تكبدتها القوات الروسية في أوكرانيا"، منذ انطلاق العملية الروسية في 24 فبراير الماضي.

هذا كما ذكروا أيضا خلال مزاعمهم أن "الرئيس الروسي تلقى معلومات مضلّلة حول مسار الحرب، حتى إنه لم يكن على علم بتجنيد جيشه متطوّعين ومرتزقة لقوا حتفهم يخسرهم خلال القتال على الأراضي الأوكرانية".

كما أكدت عدة دول غربية، أن موسكو تكبدت خسائر فادحة خلال الأسابيع الماضية، سواء على الصعيد المادي أو البشري.

ولم يقف الأمر عند هذا الحد، بل ألمحت هذه الدول إلى خلافات بين الكرملين وبعض القادة العسكريين، متحدثة عن توقيفات وإقالات أيضا.

والجدير بالذكر أن وزارة الدفاع الروسية منذ إطلاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وتصدر بين الحين والآخر، بيانات حول خسائر في الحرب، و أيضا تقدمها و الخسائر التي تكبدها قواتها للقوات الأوكرانية، بجانب الأماكن التي تنجح في السيطرة عليها.