جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 12:03 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مدارس التربية الفكرية بدمنهور يحصدون المراكز الأولى على مستوى الجمهورية جامعة دمنهور تحتفل باليوم العالمي للمتاحف ” صور ” وكيل تعليم البحيرة يقرر إحالة طالب للتحقيق بأحد لجان الشهادة الإعدادية واستبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول نائب محافظ البحيرة تستقبل وفد لجنة الشئون الخارجية الصينى بمدينة رشيد ” صور ” شعلة يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني رئيس هيئة تنشيط السياحة يستقبل وفدا من أعضاء مهرجان الإسكندرية السينمائي وزيرة البيئة : ٣٠٠ مليون يورو إستثمارات في مجال التوافق البيئي في الصناعة و٢٥٠ مليون يورو إستثمارات مستقبلية مفاجأة في قضية سيدة بورسعيد المتهمة بتخدير ابنها لاستخراج أعضاءه إسرائيل تستهدف قياديًا بحزب الله ومرافقه على طريق دمشق-بيروت جالاتا سراي يتنافس مع أندية تركية على ضم النني ومحمد عبد المنعم 5 مشروبات طبيعية للحصول على بشرة رطبة خلال الطقس الحار روسيا تسيطر على بلدة جديدة في مقاطعة خاركيف

هل يزيح سيميونى متصدر الدوري الإنجليزي من دوري أبطال أوروبا الليلة؟

جوارديولا وسيميونى
جوارديولا وسيميونى

ربما يكون الاختلاف بين أسلوب بيب جوارديولا ودييجو سيميوني كبيرا للغاية ولكن الصدام بين الأسلوبين يعني أن المباراة التي ستقام اليوم الثلاثاء بين مانشستر سيتي وضيفه أتلتيكو مدريد ستكون إحدى المباريات الرائعة في دور ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ووفقا لموقع دويش ويللا الألمانى لم يحقق مانشستر سيتي، متصدر الدوري الإنجليزي، لقب البطولة القارية من قبل، وتعثر بشكل متكرر في الأدوار الإقصائية رغم أن جوارديولا يقدم مع الفريق أحد أفضل المستويات الكروية في العالم.

كما أن أتلتيكو لم يفز بدوري أبطال أوروبا، حيث خسر نهائيين مؤلمين أمام غريمه التقليدي ريال مدريد في 2014 و2016، ولكن أيضا تلقى الكثير من الإشادات، وإن كان ذلك بسبب تنظيم الفريق الدفاعي وانضباطه التكتيكي.

وقال جوارديولا للموقع الرسمي لمانشستر سيتي:"سيميوني سيد الأدوار الاقصائية". وأضاف: "هناك عدة مباريات خلال البطولة، وهو يتعامل مع أنواع مختلفة من المباريات بشكل مثالي".

وتغلب أتلتيكو مدريد على مانشستر يونايتد، جار مانشستر سيتي، في دور الـ16 بهدف نظيف في ملعب أولترافورد ليفوز بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 2 / 1.

ولكن هيمنتهم في مباراة الذهاب أظهرت أن بإمكانهم أخذ زمام المبادرة عندما يرغبون في ذلك عن طريق مهاجمين أمثال أنطوان غريزمان وجواو فيليكس لذلك لا يمكن لسيتي أن يعتبر أن الفوز أمر مسلم به.

وقال ستيفان سافيتش مدافع أتلتيكو مدريد : "نعلم أنهم أحد أقوى الفرق في دوري أبطال أوروبا. ولكن أعتقد أن لدينا الجودة والقوة لخوض هذه المباراة أمام مانشستر سيتي وستكون لدينا فرصنا لعبورهم".

وسيكون الجمهور الكروي أمام طبق كروي رفيع وهو يشاهد مدرستين مختلفتين في أساليب اللعب، واحدة تمثل الكرة الشاملة والضغط على الفريق الخصم التي ورثها بيب جوارديولا عن الراحل كرويف ومدرسة أخرى تمثل التأمين الدفاعي وغلق الممرات أمام الفريق الخصم ومباغثته بالهجمات المرتدة.

وقد أثبت هذا الأسلوب الذي ينهجه مدرب أتليتيكو مدريد دييجو سيميوني نجاعته في أكثر من مناسبة. فهل ينجح هذه المرة أيضا في إيقاف سكة انتصارات متصدر الدوري الإنجليزي ويزيحه من مسابقة دوري الأبطال؟

يذكر أن مباريات الإياب لدور ربع النهائي ستجري الأسبوع المقبل، على أن يقام النهائي يوم 28 مايو المقبل، في مدينة باريس بعد أن تم نقله من سان بطرسبرغ.