جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 03:52 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ماهى سنة موديل السيارة التى ستحذف ”التموين” أصحابها من الدعم؟ ( تعرف عليه )

بطاقات تموين
بطاقات تموين

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية تطبيق معيارين جديدين لحذف غير المستحقين للدعم اعتبارا من أول إبريل.

وكانت الوزارة بدأت منذ اسبوع فى إرسال رسائل تحذيرية للمواطنين من خلال بون صرف الخبز، بضرورة التوجه إلى مكاتب التموين قبل الـ25 من مارس الماضي، ثم تم مد المهلة حتي السابع من أبريل الجاري
ونصت رسالة وزارة التموين التي دونتها للمواطنين في بونات صرف الخبز، على ما يلي: "برجاء التوجه إلى مكتب التموين لإثبات الأجر الشامل للدخل قبل 25 مارس الجاري".

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية إن الرسالة التي ظهرت في الوقت الحالي لمن يتقاضون رواتب حكومية مرتفعة، مشيرة إلى أن هذه الفئة عليها التقدم بمستند رسمي بمفردات الراتب حال عدم تقاضيهم رواتب عالية تتجاوز 9600.

كما بدأت الوزارة منذ اسبوع، إرسال رسائل تحذيرية للمواطنين من خلال بون صرف الخبز، مطالبة بضرورة التوجه إلى مكاتب التموين خلال شهر أبريل الجاري.
وأكد مصدر بوزارة التموين أن الوزارة تستهدف المواطنين أصحاب البطاقات التموينية الذين يمتلكون سيارة موديل 2018 فأكثر.

وأوضح المصدر أن الوزارة قامت بإرسال رسائل جديدة من خلال بونات صرف الخبز إلى أصحاب البطاقات التموينية الذين يمتلكون سيارات حديثة موديل 2018 فأكثر، وطالبت أصحاب تلك البطاقات بالتقدم إلى مكاتب التموين التابعين لها بسبب امتلاكهم سيارات حديثة وتقديم المستندات التي تثبت عكس ذلك.

ونصت رسالة وزارة التموين التي دونتها للمواطنين في بونات صرف الخبز، على ما يلي: "برجاء التوجه إلى مكتب التموين لامتلاك سيارة حديثة".

وقالت مصادر بالتموين، إن الوزير وقع على مجموعة من المعايير الجديدة الخاصة بمستحقي الدعم، موضحة: "من وصلت إليه الرسالة عليه التوجه إلى مكتب التموين ومعه ما يثبت عدم امتلاك سيارة حديثة من المرور وإلا سيتم وقف البطاقة الخاصة به".

ووجهت وزارة التموين نداء لعدد كبير من أصحاب بطاقات التموين عبر بون صرف الخبز بضرورة الذهاب إلى مكاتب التموين لتحديث الرقم القومي بحد أقصى نهاية شهر أبريل الجاري.