جريدة الديار
الثلاثاء 28 مايو 2024 01:06 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

شهادة الـ18% فى ”الأهلى” و”مصر” الى نصف تريليون جنيه

زحام بالبنك الأهلى
زحام بالبنك الأهلى

نجح البنك الأهلي المصري وبنك مصر في جذب حصيلة بقيمة 471 مليار جنيه من طرح شهادة الـ18% خلال 17 يوم من طرحها.
وقال يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن مصرفه جذب حصيلة بقيمة 320 مليار جنيه من الشهادة مرتفعة العائد.

وكشف محمد الإتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر عن أن البنك جذب حصيلة بقيمة 151 مليار جنيه من شهادة الـ 18%.

وكانت مصادر في بنكي مصر والأهلي قد أكدت أن الشهادات الادخارية ذات الفائدة العالية والتي تصل 18% شهادة مؤقتة ينتهي طرحها خلال فترة زمنية قصيرة، ولم يصدر حتى الآن قرار بموعد انتهاء طرح الشهادة التي جذبت إليها أعدادا كبيرة من المدخرين في كافة فروع البنكين حتى الآن.

وقرر البنك المركزي رفع الفائدة بمعدل 1% في اجتماع استثنائي، حيث قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي في اجتماع استثنائي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي، بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9.25% و10.25% و9.75% على الترتيب.

وطرح البنك الأهلي- في وقت سابق- شهادة بلاتينية سنوية، وبنك مصر شهادة طلعت حرب، ذات عائد شهري بلغ 18%، والتي تبدأ من 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويمكن شراؤها للأفراد والقصّر والاقتراض بضمانها وإصدار بطاقة ائتمان بضمان الشهادة، كما يمكن استردادها بعد مضي 6 أشهر فقط على الشراء، اعتبارًا من اليوم التالي من تاريخ إتمام عملية الشراء من البنكين.
وطرح البنك الأهلي شهادة ادخارية أخرى تحت مسمى "أمان المصريين" لمدة 3 سنوات بعائد 13%، ويمكن استردادها في نهاية المدة وفي أى وقت من تاريخ الشراء وفقا لرغبة العملاء دون الاستفادة من العائد، وطرح بنك مصر شهادة ادخارية تحت مسمى "القمة" بفائدة سنوية 11% ويصرف العائد شهريا.