جريدة الديار
الأحد 5 مايو 2024 08:20 صـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
دمياط: ضبط نصف طن فسيخ غير صالح للاستهلاك الآدمي و ٢ طن ملح طعام غير مطابق للمواصفات وإعدام ٣٥٠ كجم أغذية تالفة تفاصيل مادار في قضية ومحاكمة نيرة بنت قريتنا ميت طريف طالبة بيطري العريش صحة الشرقية: انتشار الفرق الطبية لتأمين الكنائس بالمحافظة تزامناً مع احتفالات عيد القيامة المجيد المستشار منتصر هريدي يكشف قضية اتجار النقد الأجنبي بالهرم نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور” صور ” مدرب بيراميدز يحاضر في البرنامج التعليمي للمدربين بمشاركة بنفيكا بالأسماء ... إصابة 9 أشخاص بطلقات نارية وخرطوش في مشاجرة بأسوان بشرى سارة قبل شم النسيم.. انخفاض أسعار السلع الغذائية في الأسواق حريق هائل في العجوزة والحماية المدنية تحاول السيطرة من هو أبو حمزة تاجر الأعضاء البشرية بقضية صغير شبرا الخيمة؟ ضبط 169 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالوادي الجديد ” صور ” فيضانات البرازيل ارتفاع عدد القتلى لـ 56

”فيلم قوارير” يشارك في مهرجان مالمو للسينما العربية

فيلم قوارير
فيلم قوارير

الديار- أميرة عزالدين

يُشارك الفيلم السعودي قوارير في الدورة الـ 12 من مهرجان مالمو للسينما العربية، وذلك ضمن برنامج ليال عربية والمقرر إقامته في الفترة ما بين 4 إلى 9 مايو المقبل، الفيلم من إخراج 5 مخرجات سعوديات وهن رغيد النهدي، نورة المولد، ربى خفاجي، فاطمة الحازمي، نور الأمير ومن كتابة نورة المولد، سارة مسفر، فاطمة الحازمي، نور الأمير.

وقد فاز مؤخرًا بجائزة لجنة التحكيم الخاصة وذلك ضمن فعاليات الدورة السادسة من مهرجان أسوان لأفلام المرأة.

ويطرح فيلم قوارير خمسة قصص لبطلات نسائية يخاطرن بحياتهن بمواجهة التحديات التي تواجههن في مجتمعهن المحافظ مثل قوانين الوصاية، تخلي الآباء، الزواج بالإكراه، ترمل النساء والاعتداء الجنسي، يقوم ببطولة الفيلم الممثلون سلوى أحمد، منال أحمد، خيرية أبو لبن، رغد بالشرم، فَيَ فؤاد، إنتاج مشارك لجين باخشوين، إنتاج رغيد النهدي، سارة مسفر.

جدير بالذكر، أن الفيلم فاز مؤخرًا بالدورة الأولى من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وتم تسميه الفيلم بـ قوارير لأنها استعارة عربية للمرأة من منظور اجتماعي، تُشير ضمنيًا إلى كونها ضعيفة وقابلة للكسر بسهولة بسبب مشاعرها وحنانها وقوتها أيضًا، وهذه الاستعارة ليست فقط تصف ذواتهن الداخلية، ولكن أيضًا المظهر الجسدي للمرأة من خلال ربط منحنيات القارورة بجسم المرأة، فتناول الفيلم على عكس الوصف مدى قوتهن وتغلبهن على الكثير من المواقف الحياتية الصعبة خاصةً في المجتمع العربي.