جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 11:06 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

عرض فيلم ”برة المنهج ” في مهرجان مالمو للسينما العربية

فيلم برة المنهج
فيلم برة المنهج

الديار- أميرة عزالدين

ينطلق عرض فيلم برة المنهج للمخرج عمرو سلامة في جولة جديدة في مهرجانات عالمية خلال 2022 حيث يشارك الفيلم في الدورة الـ12 من مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، ضمن برنامج ليالي عربية في يوم 7 مايو كما سيتم عرضه ضمن عروض المدارس التي يقيمها المهرجان. ويأتي ذلك بعد أيام من إعلانه فيلم ختام مهرجان هوليوود للفيلم العربي بالولايات المتحدة (25 - 30 أبريل).

وقد سبق أن أعلن مهرجان المركز الكاثوليكي عن اختيار برا المنهج للمنافسة في المسابقة الرسمية للمهرجان المقرر إقامة دورته ال٧٠ من ٢٠ - ٢٧ مايو المقبل.

كان الفيلم قد تصدر قائمة جوائز مهرجان جمعية الفيلم بعدما حصد 7 جوائز، بجانب اختياره من ضمن أحسن 7 أفلام تم عرضها في 2021. وقد أقيم العرض العالمي الأول للفيلم في الحفل الختامي للدورة الافتتاحية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي (6 - 15 ديسمبر ٢٠٢١)، والمقامة في مدينة جدة التاريخية.

برا المنهج دراما تمس القلب عن نور الطفل اليتيم الذي يبلغ من العمر 13 سنة، ويحاول اكتساب احترام زملائه من خلال دخول منزل مهجور أمام المدرسة يخاف الأولاد المرور بقربه ليكتشف أن الذي يسكنه رجل عجوز يعيش هناك مختبئاً من العالم. تنشأ صداقة وعلاقة تربوية بين الصبي والرجل العجوز ما يدفع بهما إلى رحلة لاكتشاف الذات.

الفيلم بطولة النجم ماجد الكدواني والطفل عمر شريف بالاشتراك مع ضيوف الشرف النجمة روبي وأسماء أبو اليزيد وأحمد خالد صالح ودنيا ماهر. مدير التصوير أحمد بشاري "شيكو"، وهو قصة وإخراج عمرو سلامة وسيناريو وحوار خالد دياب وعمرو سلامة، ومن إنتاج Lagoonie Film Production (شاهيناز العقاد) وتوزيع داخلي دولار فيلم والتوزيع بدول الخليج أفلام أورينت، وتتولى MAD Solutions مهام التسويق والترويج للفيلم.

Lagoonie Film Production هي شركة مصرية أسستها المنتجة شاهيناز العقاد في 2017 وتسعى من خلالها لتطوير صناعة السينما والتلفزيون في مصر والعالم العربي من خلال إنتاج أفلام ومسلسلات عالمية ذات أفكار مختلفة عن السائد، تضع من خلالها الصناعة العربية على الخريطة الدولية.