جريدة الديار
الجمعة 17 مايو 2024 08:53 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ما بين لندن وليفربول.. فعاليات إسلامية وسط إقبال واسع

جانب من الإفطار الرمضاني في لندن
جانب من الإفطار الرمضاني في لندن

تشهد بريطانيا خلال الفترة الحالية، فعاليات إسلامية مميزة تنم على سماحة الإسلام و المسلمين، في عدد من المدن الإنجليزية الشهيرة، مثل لندن وليفربول.

ويجري في ساحة قاعة ألبرت الملكية في لندن، إقامة إفطار رمضاني، وقد شهدت حضور 500 صائم في حدث ضخم.

والجدير بالذكر أن هذا المشروع بدأ بمجموعة خيم رمضانية، قامت بتنظيم الفاعلية في صيف عام 2011، حيث أقدمت المجموعة على طهي وتوزيع أكثر من 150 ألف وجبة ساخنة، في ميدان الطرف الأغر واستاد ويمبلي وفي ويستمنستر أبي.

ومن جانبه، أوضح المحامي صديق فضل الدين، أن مثل هذه الأمور طريقة جيدة لإظهار جانب مختلف عن الإسلام.

كما تابع خلال تصريحاته لتلفزيون رويترز، بقوله "أعتقد أنني أحب هذه الأجواء تماما، شعور رائع حقا وأعتقد أنه طريقة جيدة لنشر الإسلام أيضا، في الأماكن العامة".

وأضاف خلال حديثه، أن "هناك انطباعا سيئا عن الإسلام، لذلك من الجيد إظهار شيء إيجابي هناك، توضيحا لما نؤمن به، فنحن نؤمن بالاعتناء ببعضنا البعض والشعور الجيد بالصداقة الحميمة وتقديم مساهمة إيجابية في المجتمع".

يذكر أنه على مدار العامين الماضيين، أُقيم "الإفطار المفتوح" افتراضياً على الإنترنت لمساعدة أعضاء المجتمع المسلم على الالتقاء خلال فترة الجائحة.

ومن جانبه فقد وصف عمر صالحة المؤسس والرئيس التنفيذي لمشروع الخيمة الرمضانية، رؤية هذا العدد الكبير من المسلمين أمام قاعة ألبرت الملكية بأنه شيء مثير.

حيث أفاد عمر صالحه بقوله "إنه أمر مثير، أمر رائع أن نرى الكثير من الأشخاص يجتمعون معا لا سيما بعد عامين من الأحداث الافتراضية، يجتمعون أخيرا بشكل شخصي، في هذه المناسبات المادية ومقابلة بعضهم وجها لوجه والتبادل ودفء المشاعر والتعاطف من مختلف أعضاء المجتمعات المختلفة، إنه أمر مذهل".

وعلى جانب آخر فقد تم خلال الأيام الماضية، و لأول مرة إقامة صلاة المغرب في ساحة مدينة ليفربول، بإمامة الشيخ الليبي أحمد عمران القطعاني ، و هو الحدث الذي أشاد به و أثني عليه رواد مواقع التواصل الاجتماعي.